السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. لماذا تخشى جماهير الفراعنة منتخب الدنمارك؟ (الأرقام تجيب)

الإثنين 25/يناير/2021 - 11:44 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يستعد منتخب مصر لمواجهة نارية ستجمعه بنظيره الدنماركي -حامل اللقب- ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، والتى تستضيفها مصر للمرة الثانية في تاريخها، في الفترة بين 13 و 31 من شهر يناير الجاري.

وقدم المنتخب الدنماركي أداء رائع خلال مسيرته في هذه النسخة من مونديال الأندية جعله منتخبًا يخشاه أي فريق في البطولة، حيث أنه لم يهزم في أي مباراة حتى الآن، وخاص المنتخب 5 مباريات، تمكن من تحقيق الفوز في جميعهم. 

ونجح المنتخب الدنماركي من تسجيل 131 هدف خلال 5 لقاءات فقط، حيث يعتبر رابع أقوى هجوم في الدور الرئيسي بعد السويد، وفرنسا والمجر، واستقبل منافس مصر 90 هدفا كأقوى دفاع في الدور الرئيسي من البطولة.

وحجزت مصر مقعدها إلى دور الثمانية من المونديال، بعدما نجحت في التعادل (25-25) مع منتخب سلوفينيا في المباراة التى أقيمت بالأمس، بالصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات  المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.