السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. يحيى خالد أفضل لاعب في مباراة مصر وسلوفينيا

الأحد 24/يناير/2021 - 08:37 م
يحيى خالد من المباراة
يحيى خالد من المباراة

فاز يجيى خالد، لاعب منتخب مصر، بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وسلوفينيا، والتي أقيمت اليوم، بالصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 - 31 يناير الجاري.

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر وسلوفينيا التي أقيمت اليوم، بالصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات  المجموعة الـ4 من الدور الرئيسي في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 - 31 يناير الجاري، وذلك  بالتعادل 25 - 25.

وقرر باروندو خوض المباراة بنفس قائمة لقاء بيلاروسيا، والتي تضم كلٍ من كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أكرم يسري – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – إسلام حسن – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار، وتم استبعاد الرباعي محسن رمضان وأحمد هشام سيسا وعبدالرحمن فيصل وأحمد مؤمن.

وكان منتخب مصر تفوق على الاتحاد الروسي بنتيجة 28 - 23، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الرئيسي في مونديال اليد، قبل أن يتفوق على بيلاروسيا بفارق 9 أهداف، وتقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.