الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بمليار جنيه.. حبس مستريح الشرقية بتهمة النصب على المواطنين

الأحد 24/يناير/2021 - 02:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح ديرب نجم معاقبة المتهم "حسنى.ش" بالحبس 3 سنوات؛ لاتهامه بالنصب على عدد من أهالى قرية مينا صافور بمركز ديرب نجم، فى مبالغ مالية تقدر بقرابة مليار جنيه مصرى، مقابل توظيف أموالهم فى التجارة وفى مشاريع تجارية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مستريح الشرقية".

وكان قاضي الاستئناف بمحكمة ديرب نجم، بالشرقية، قد قرر تأييد قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل المتهم غلى ذمة إحدى القضايا، لاتهامه بتجميع مبالغ مالية من الأهالي مقابل تشغيلها والنصب عليهم، بكفالة قدرها 2100 جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط المتهم بالنصب على عدد من أهالى قريه منا صافور بديرب نجم، وقدرت المبالغ المالية بحوالي مليار جنيه، مقابل توظيف أموالهم فى التجارة مقابل 50 % من الأرباح وتم إحالته لنيابة ديرب نجم للتحقيق معه. 

البداية بتلقي اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغا من عدد من أهالى قرية منيا صافور، التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، يتهمون " حسنى ع أ ش" 52 سنة مدرس متفرع مقيم المناصافور، بالنصب عليهم فى توظيف الأموال والنصب على أبناء القرية فى مبالغ مالية، مقابل توظيفها وإعطائهم 50% من قيمة الأرباح، واختفى منذ شهر، فى محاولة منه للهروب إلى خارج البلاد.