السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الرياضة السعودية تحرم النصر والاتحاد من التعاقدات الشتوية

السبت 23/يناير/2021 - 09:10 م
مصر تايمز

قررت لجنة الكفاءة المالية لأندية الدوري السعودي للمحترفين للكرة القدم التابعة لوزارة الرياضة اليوم السبت عدم منح شهادة الكفاءة المالية لناديي النصر والاتحاد وأندية اخرى، بسبب عدم استيفائها للمعايير المطلوبة، وبالتالي حرمانها من تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الحالية، بعد فشلها في استخراج الشهادة للمرة الثانية.

وتمنح شهادة الكفاءة المالية حق إبرام تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقالت اللجنة في حساب الوزارة على تويتر إنه "إلحاقا لقرار لجنة الكفاءة المالية الصادر في السابع من الشهر الحالي بعدم منح الشهادة لأندية النصر والاتحاد والاتفاق والوحدة والباطن بسبب عدم استيفائها للمعايير الملزمة للحصول على الشهادة.

"وكذلك لقرارها الصادر بعدها بيومين بمنح مهلة للأندية للحصول على الشهادة، فقد قررت بعد اجتماعها اليوم عدم منح الشهادة للأندية المذكورة سابقا بسبب عدم تحقيق المتطلبات".

وكانت اللجنة حرمت هذه الأندية الخمسة من التعاقدات، مع منحهم مهلة حتى 21 يناير كانون الثاني الحالي لسداد ديون مستحقة عليها.

ويتوجب على النصر، صاحب أعلى الديون المستحقة بين الأندية الخمسة، دفع نحو 67 مليون ريال سعودي  قبل حصوله على الشهادة.

ويحتل النصر، بطل الدوري الموسم قبل الماضي، المركز السابع برصيد 20 نقطة بعد 14 جولة، بينما يأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 29 نقطة قبل جولة واحدة على نهاية مرحلة الذهاب.