الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تسعة في تسعة"..إقالة المدربين عرض مستمر في "الايجبيشن ليج"

الجمعة 22/يناير/2021 - 11:06 ص
مختار مختار
مختار مختار

تستمر نغمة تغيير المدربين التى أعتدنا أن نراها في الكرة المصرية، ولكن بدأت هذه النغمة مبكرًا هذا الموسم حيث شهدنا رحيل 9 مديرين فنيين خلال 9 جولات من عمر مسابقة الدوري المصري.

ولا شك أن تغيير الإدارة الفنية للفرق تؤثر بشكل كبير على استقرارها، وقد تؤدى إلى انحراف مسار الفريق، بشكل قد يجعلها تصل إلى مرحلة الصراع على الهبوط لدوري الدرجة الثانية كما شاهدنا بعض الفرق خلال المواسم المنقضية.

ويستعرض "مصر تايمز" في السطور المقبلة المديرين الفنيين الذين رحلوا عن بعض الأندية

الإسماعيلي

كان للإسماعيلي النصيب الأكبر في ظاهرة تغيير المدربين التى تضرب الكرة المصرية في الوقت الحالي، حيث رحل خمسة مدربين عن الإدارة الفنية للدراويش خلال 6 جولات من عمر مسابقة الدوري المصري.

بدأ الإسماعيلي بطولة الدوري، والبرازيلي هيرون ريكاردو مديرًا فنيًا للفريق الأول، ولكنه لم يستمر كثيرًا ورحل بعد الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري وذلك بسبب النتائج السلبية التى حققها البرازيلي.

ولم يعلم الدراويش أنها بداية اللعنة، حيث تعاقد مسؤولو الإسماعيلي مع طلعت يوسف الذي تراجع عن التعاقد بعد أيام قليلة، حتى أنه لم يقد مران الفريق، وعلل ذلك بأنه لديه ظروف خاصة.

وجاء محمد وهبة وتولى الإدارة الفنية إلا أنه اعتذر عن الاستمرار بعد عدد قليل من المباريات وترك الفريق، ليتولاه أبو طالب العيسوي، وحقق نتائج سلبية أجبرته على الاعتذار عن الاستمرار في المهمة.

ولم يتوقف الأمر هنا، فتولى خالد القماش الإدارة الفنية للدراويش، وقاد المران الأول للفريق، ولكنه أصيب بفيروس كورونا في اليوم التالي، ليتولى أحمد العجوز وأحمد فوزي الإدارة الفنية للفريق.

فريق أسوان 

بدأ أسوان بداية جيدة مع سامي الشيشيني، ونجح في الفوز في أول مباراتين أمام طلائع الجيش وإنبي، ليدخل الفريق بعدها في سلسلة من النتائج السلبية حيث خسر 4 مبارايات على التوالي، مما دفع مجلس الإدارة للإطاحة به وتعين علاء عبدالعال بدلًا منه.

الإنتاج الحربي

نفد صبر مسؤولي الإنتاج الحربي على الكبير مختار مختار، ليعلن أخيرا إقالته بعد أن قدم الموسم المنقضي أداء متوسط، ولكنه بدأ في هذا الموسم بأداء سئ للغاية وفشل في تحقيق المكاسب، ليقرر النايد إقالة مختار مختار بعد 8 مبارايات، وتعين حمادة صدقي بدلًا منه.

طلائع الجيش

قرر مجلس إدارة طلائع الجيش الإطاحة بطارق العشري، وعُين عبد الحميد بسيوني في مقعد المدير الفني بدلًا منه، وذلك بعدما ظهر الفريق بمستوي أقل ما يقال عنه أنه سئ وتزيل جدول الترتيب وفشل في تحقيق أي انتصار خلال 5 جولات.

وادي دجلة 

أعلن مسؤولو نادي وادي دجلة بالأمس، رحيل نيكوديموس بابافاسيليو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، عن الإدارة الفنية للفريق، ووجهوا له الشكر على الفترة التى قضاها داخل صفوف النادي.
استقر مسئولو النادي على تعيين عبد الباقى جمال على رأس القيادة الفنية لفريق الغزلان، خلفا لليوناني بابا فاسيلو.