السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

معهد الجزيرة العالي للإعلام ينظم مؤتمره العلمي الأول

الخميس 21/يناير/2021 - 01:50 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال مؤتمره العلمي الأول " الإعلام والمبادرات الرئاسية في ظل جائحة كورونا"، والذى عقد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضين، برئاسة الدكتورة إيناس محمود حامد أستاذ الإعلام جامعة عين شمس وعميد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال. وذلك عبر منصة زوم.

وضم المؤتمر الذي يحمل شعار "صحتك بين إيديك" عددًا من المحاور الهامة والتي تناقش دور الإعلام والمبادرات الرئاسية خلال جائحة كورونا.

ضم المؤتمر حلقات نقاشية هامة منها، جلسة نقاشية للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بعنوان التوعية الإعلامية والصحية والمبادرات الرئاسية في ظل جائحة كورونا، وأخرى للإعلامى محمد نوار رئيس الاذاعة المصرية، والدكتوره لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، عن استراتيجيات ودور الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في التوعية الصحية للمواطن المصري في إطار المبادرات الرئاسية .

كما تم عقد جلسة ثالثة لعلى حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الاوسط، حول استراتيجيات وكالات الانباء فى ظل جائحة كورونا.

وترأس الجلسات العلمية للمؤتمر عدد من كبار أساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي، وهم الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة والمتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، و الدكتورة إعتماد خلف معبد أستاذ الإعلام وثقافة الأطفال كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أما الجلسة الثالثة فترأستها إيناس محمود.

وقد شارك  في الجلسات عدد من أساتذة الإعلام على رأسهم الدكتور عطا حسن عميد كلية الإعلام بالجامعة القاسمية بالإمارات، والدكتور حمزه سعد أستاذ الإعلام المشارك بجامعة زايد بالإمارات، والدكتور فيصل الشميري الأستاذ المساعد بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد كبير من الباحثين المصريين والعرب، كما شارك بالمؤتمر عدد من المشتغلين بمجال الإعلام  وعدد من الصحفيين.

ومن جهتها، أكدت حامد، أن المؤتمر يأتي فى إطار حرص االمعهد على رصد دور المبادرات الرئاسية في دعم ومساندة الدولة ومؤسساتها أثناء الأزمات، وإلقاء الضوء على دور الإعلام فى إدارة أزمة فيروس كورونا، ومواجھة محاولات التشكیك وترویج الشائعات والأخبار المزیفة.

وأضافت أن المؤتمر يسلط الضوء على التحدیات التى تواجه الدولة أثناء الأزمة، ودور الإعلام في تغطية الأزمة كذلك في الدعم المعنوي للفريق الطبي أثناء مواجهة أزمة كورونا.