الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

المتحدث الرسمى للدحيل القطرى لـ"مصر تايمز": القرعة جاءت متوازنة.. والأهلى فريق كبير.. كل فرق المونديال قوية.. والإصابات وتغيير الأجهزة الفنية أثرت على مستوى الفريق بالدورى

الخميس 21/يناير/2021 - 10:02 ص
الدحيل القطرى
الدحيل القطرى

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التى أقيمت بمقر الاتحاد الدولي "فيفا"، عن مواجهة الأهلى لنظيره الدحيل القطرى فى بداية مشوار كأس العالم للأندية الذى سيقام فى قطر.


وقال محمد بشير، المتحدث الرسمى لنادى الدحيل القطرى، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن القرعة جاءت متوازنة ويجب علينا أن نكون مستعدين للمشاركة فى كأس العالم للأندية، وتقديم مستوى فنى يعكس التطور الكبير الذى نعيشه، مؤكداً على أن الأهلى المصرى فريق كبير وبطل إفريقيا وبالتأكيد ستكون المواجهة صعبة، ولكن الدحيل فريق كبير أيضاً وسيظهر بالشكل المطلوب وسننافس بقوة داخل الملعب .


وأضاف المتحدث الرسمى لنادى الدحيل القطرى، أن فريقه ينتظره استحقاق محلى، حيث يواجه فريق الأهلى القطرى في بطولة كأس سمو الأمير وبعدها سنفتح ملف كأس العالم للاندية، موضحاً أن كل الاندية المشاركة في البطولة أندية قوية والدحيل جاهز لكل الأندية.


وأكد "بشير" على أن المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية شرف لنادى الدحيل، الذى اثبت منذ ظهوره فى الكرة القطرية أنه فريق كبير وصاحب أداء مميز ونجح فى الحصول على العديد من البطولات وبالتأكيد طموحنا هو السير لأبعد نقطة وتحقيق انتصارات تحسب للكرة القطرية.


وعن تراجع نتائج الفريق فى الدورى القطرى، أكد على أن الإصابات وتغيير الأجهزة الفنية أثرت بشكل كبير على أداء الفريق ولكن الآن الوضع أصبح أفضل بعد وصول المدرب صبرى لموشى واستلامه للإدارة الفنية للفريق وباذن الله يعود الفريق أكثر قوة فى الفترة القادمة، حتى يكون جاهز لمنافسة الأهلى المصري .


ويُشارك الدحيل بصفته بطلًا لدورى نجوم قطر فى الموسم الماضي، وبعد أن كان من المفترض أن يلتقى بأوكلاند سيتى فى الدور الأول، كما تجري العادة دائمًا، أُلغيت هذه المباراة بعد انسحاب النادى القادم من نيوزيلندا، لتُقام قرعة البطولة وتُسفر عن مواجهة عربية خالصة ستجمع النادى القطرى بالأهلي المصرى بطل إفريقيا.


تاريخ كبير يحظى به النادى الأهلى، وهذه ليست المشاركة الأولى له على صعيد كأس العالم للأندية، بينما نادى الدحيل حديث العهد بشكلٍ عام، حيث يعد نادي الدحيل هو نادٍ متعدد الرياضات يقع مقره فى العاصمة القطرية الدوحة، وهو حديث العهد نوعًا ما، حيث أُنشئ عام 2009 تحت مسمى "لخويا".


وصل لخويا إلى دوري نجوم قطر بعد فترة وجيزة من الإنشاء، وتحديدًا في موسم 2011-2012، وصار بعد ذلك أحد أهم أقطاب كرة القدم القطرية على الإطلاق، وفي عام 2017، استحوذت إدارة لخويا على نادى الجيش بموافقة الأخير، ليُدمج الناديان سويًا تحت اسم "الدحيل"، المنطقة التي ينتميان لها داخل مدينة الدوحة.