الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الحبس 15 عامًا.. العقوبات المنتظرة للمتهم بتعرية ابنته بالدقهلية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 05:16 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال زكريا إسماعيل المحامي، إن القانون المصري جرّم فعلة المتهم بتعرية ابنته الرضيعة ومحاولة حرقها، كما وضع لها عقوبة قانونية بالحبس والغرامة.

وأضاف المحامي في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن ذلك استنادًا للمادة 96 من قانون الطفل، والتي تنص على أن "يعاقب كل من عرض طفلاً لإحدى حالات الخطر بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأستكمل زكريا إسماعيل المحامي، أن المتهم بعد أن بيت نيته وعقد العزم على ذلك الأمر بحرق وتجريد الطفلة من ملابسها كاملة بأحد الشوارع،  فيعتبر هذا شروع في قتل وينص قانون العقوبات للمادة 32 أن يعاقب المتهم بالسجن 15 سنة.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، القبض على الأب صاحب واقعة تعرية طفلته الرضيعة وسط الشارع، ومحاولة حرقها.

وكشفت الزوجة، أن المتهم عذّب طفلتهما الرضيعة بنزع ملابسها وسط الشارع فى البرد ومحاولة حرقها، وانفصالها عنه منذ 5 أشهر بسبب طباعه السيئة، لافتة أنه اعتاد على ارتكاب أفعال غريبة.

كما أشارت الزوجة، أن سببب تعذيب الأب لطفلته بسبب رفضه الاعتراف بها، مؤكدة أنها أقامت دعوى قضائية للطلاق منه، بسبب أفعاله تجاهها وتجاه الطفلة.