الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البحيرة: 1115 معدة وطاقم للتدخل لرفع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة

الأربعاء 20/يناير/2021 - 03:19 م
محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة؛ محافظ البحيرة، أنه مع بداية سقوط الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة منذ صباح اليوم إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة التى كانت على أهبة الاستعداد والتأهب للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً . 

وأشار إلى أن المحافظة بستعدت من خلال أكثر من 1115 معدة وطاقم للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية .

كما وجه اللواء المحافظ باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

وأضاف محافظ البحيرة أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث .

من الجدير بالذكر أن المحافظة تشهد موجة من سوء الأحوال الجوية وخاصةً بالمناطق الشمالية إعتباراً من صباح أمس الثلاثاء 19  يناير والتى من المتوقع ان تستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء 20  يناير الجاري نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية وتحولها إلى شمالية غربية على البحر المتوسط وتكون سرعة الرياح من 25  إلى 33  عقدة وإرتفاع الموج من 3.5  إلى 4.5  متر .