السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. محمد سند: منتخبنا قوي ونحتاج التركيز لحلم المربع الذهبي

الأربعاء 20/يناير/2021 - 01:32 م
محمد سند لاعب كرة
محمد سند لاعب كرة اليد

أعرب محمد سند نجم منتخب مصر ونيم الفرنسي عن ثقته في أداء الفريق وشدد على التركيز حتى النهاية من أجل الوصول للمربع الذهبي.

وقال سند في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة: "أشعر بالفخر لإقامة بطولة العالم على أرض مصر، وهذا حلم لأي لاعب"، مضيفا، " المشهد الأصعب في البطولة هو غياب الجمهور ولكن الجميع يقدر ظروف جائحة فيروس كورونا، ونشكر اللجنة المنظمة والدولة المصرية لظهور البطولة بذلك الشكل المشرف"، مضيفاً، "لدي حلم شخصي وهو الوصول للمربع الذهبي، الأمر ليس سهلا ويحتاج إلى تركيز كبير، لكن منتخبنا قوي ويتمتع بإمكانات كبيرة".

وأكد سند، "الأهم الآن النظر إلى الدور الرئيسي والتفكير في كل مباراة خطوة بخطوة، الجيل الحالي لمنتخب مصر قوي جدا ويتمتع بمزيج بين الشباب والخبرة، نحن قادرون على تحمل المسؤولية لمدة عشر سنوات مقبلة".

وأكمل نجم منتخب الوطني، " نظام الفقاعة أمر إيجابي وجيد ويحسب للجنة المنظمة إنها نجحت في توصيل رسالة للعالم بقدرة مصر بالخروج بشكل أكثر من رائع في ظروف استثنائية".

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب الاتحاد الروسي في السابعة مساء اليوم بالصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدور الرئيسي في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضفها مصر خلال الفترة من 13 - 31 يناير الجاري.

وكان منتخب مصر افتتح مشواره في مونديال اليد، بالفوز  على تشيلى بنتيجة 35 / 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 / 19، قبل أن يخسر أمام السويد بنتيجة 23 - 24 في الجولة الثالثة، وتقام فعاليات الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة اليد، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر يوم الجمعة مع نظيره البيلاروسى قبل أن يلتقى سلوفينيا الأحد القادم فى ختام الدور الرئيسى السابعة مساء.