الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى للتخلص من لعنة كريستال بالاس أمام بيرنلي

الأربعاء 20/يناير/2021 - 12:14 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر، للتخلص من لعنة كريستال بالاس، عندما يستضيف ليفربول نظيره بيرنلي في العاشرة مساء غداً الخميس، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولم يتمكن محمد صلاح من التسجيل في أخر 4 مباريات خاضها مع ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث تعود أخر زيارة للنجم المصري إلى شباك منافسيه إلى يوم 19 ديسمبر الماضي، عندما أحرز "هدفين" في فوز ليفربول على كريستال بالاس بسباعية نظيفة.

وصام محمد صلاح عن التهديف أمام وست بروميتش ألبيون ونيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون، وأخيراً مانشستر يونايتد، ليتوقف رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عند 13 هدفاً.

وفي وقت سابق، اختار موقع "جول" العالمي، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب عربي لعام 2020، بينما حل مواطنه محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي في المركز السابع.

وقال الموقع العالمي، عن محمد صلاح، "لعب النجم المصري 44 مباراة مع ليفربول في العام الماضي بواقع 3484 دقيقة، سجل خلالهم 26 هدفًا وصنع 10 في كل البطولات"، "محمد صلاح حقق لقب الدوري الإنجليزي بعد سنوات طويلة من الحلم بالبطولة، وخسر مباراة الدرع الخيرية أمام آرسنال بركلات الجزاء، لكن إجمالًا عامه كان ناجحًا للغاية، لو سألتم النجم المصري محمد صلاح عن أفضل أعوامه الاحترافية في كرة القدم لن يقول لكم إنه عام تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في موسم بالدوري الإنجليزي، أو العام الذي حقق فيه دوري أبطال أوروبا، أو حتى أي عام آخر، لكن إجابته ستكون عام تحقيقه للدوري الإنجليزي".

وتفوق محمد صلاح على النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل ثانياً، وعلى النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب الإنتر الإيطالي الذي حل ثالثاً، ومواطنه ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني صاحب المركز الرابع، والجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي صاحب المركز الخامس.