الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يكلف جهازه المعاون بمهمة خاصة عقب مباراة المقاولون

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:51 ص
موسيماني
موسيماني

طالب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، جهازه المعاون بجمع معلومات عن فريق الدحيل القطري قبل المباراة التي تجمعهما في الرابع من فبراير المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

موسيماني طالب محللي الأداء، بتحليل مستويات فريق الدحيل القطري في المباريات الأخيرة، ونقاط القوة والضعف لديه، وأبرز اللاعبين في صفوف الفريق، قبل وضع خطة الاستعداد للمباراة، عقب لقاء المقاولون العرب غداً.

ويواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره المقاولون العرب غدًا الخميس في تمام الساعة الـ5 مساءً، ضمن منافسات الجولة التاسعة ببطولة الدوري المصري الممتاز.


وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت أمس، بمدينة "زيوريخ" السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مواجهة الأهلي لفريق الدحيل القطري.

وقام بإجراء القرعة، خايمي يارزا، نائب مدير المسابقات لدى "فيفا"، وساعده فيها حارس مرمى المنتخب السويسري السابق دييجو بيناجليو من أجل الكشف عن جدول مواجهات الفرق الستة في البطولة والتي ستتنافس من أجل رفع الكأس الذهبية.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية مشاركة 6 فرق فقط، عقب إعلان نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي انسحابه رسميا من خوض منافسات البطولة بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في بلاده حيال فيروس كورونا المستجد.

وسيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل القطري والأهلي وبايرن ميونخ الألماني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس المكسيكي، في حين لم تحسم حتى الآن هوية بطل أمريكا الجنوبية، حيث إنه من المنتظر تأهل أحد الثنائي البرازيلي بالميراس أو سانتوس إلى مونديال الأندية، وذلك بعد فوز أحدهما بلقب كأس ليبرتادوريس يوم 30 يناير الحالي.

ونجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في التأهل لبطولة كأس العالم للأندية، على حساب غريمه التقليدي الزمالك بعد الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2-1 في النسخة الماضية.