الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد سليمان يكشف كواليس قراراه بالترشح لرئاسة اتحاد الكرة

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 10:07 م
أحمد سليمان  - رئيس
أحمد سليمان - رئيس نادي الزمالك سابقاً

قال أحمد سليمان  رئيس نادي الزمالك سابقاً، ومدرب حراس المنتخب الوطني لأسبق: إن إعلانه  اليوم نيته للترشح في إنتخابات إتحاد الكرة على منصب الرئيس جاء   لتوفير فترة تحضيرية    قبيل عقد الانتخابات المزمعة وإعداد البرامج الانتخابية  والنقاش مع الاندية لاقناعهم بالبرنامج الانتخابي، مؤكداً أن هذا سبب  إعلانه للترشح صباح اليوم سواء عقدت الامنتخابات نهاية يناير كمال قال الفيفا أو نهاية الاولمبياد حتى يحسم الامر   لكن  نحتاج لوقت  تجهيزي  قبيل المشاركة  في الانتخابات".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "ربنا يكرمنا ونكون إضافة للكرة المصرية".

وحول عدم تحديد موعد حتى الان لعقد الانتخابات ومارشح من أنباء عن إتفاق   وشيك بهذا الشان قال: "سنحترم  قرارات الجهات الادارية المحلية في  وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة القدم والعالمية في الفيفا  خاصة أن الفيفاهي التي تولت إدارة الكرة المصرية عبر اللجنة الخماسية التي راسها عمرو الجناييني  اعقبها الثلاثية وكليهما قدما ويقدما جهود ملموسة".

مؤكداً أن أياً كان موعد الانتخابات سنحترم تلك التواريخ وإعلاني للترشح  جاء للتجهيز".

وحول نيته التي ترددت عن الترشح  لرئاسة نادي الزمالك  وتخليه عن هذا الخيار   مقابل خوض إنتخابات إتحاد الكرة قال: "بالفعل هذا هو الارجح  لن اترشح لانتخابات نادي الزمالك  والنادي مر بفترة عصيبة قبيل تولي زمام  أموره من قبل لجنة محترمة والنادي يحتاج لفترة هدوء وإتزان ومن ثم إتخذت قراري بالابتعاد عن فكرة الترشح  للنادي الزمالك وتقديم اي خدمات  تفيد  الكرة المصرية او نادي الزمالك  من بعيد دون  خوض الانتخابات".

مؤكداً أن قراراه  بالابتعاد عن إنتخابات نادي الزمالك والتركيز على منصب رئاسة  إتحاد الكرة  جاء بعد تفكير  ليس وليد اللحظة بلا عبر مشاورات  مكثفة  مع من وصفهم " بالزملاء في الوسط الرياضي، مؤكداً أن الفكرة لاقت قبولاً وتشجيعاً، خاصة انني أملك خبرة  كروية تجعلني أتبوأ منصب إداري".

مؤكداً أن هدفه من الترشح هو الرغبة في ضخ أفكار جديدة   وتجديد الدماء وضم  كوادر شبابية اكبر".

وحول ملامح قائمته  الانتخابية المتوقعة قال: "مراحل اليوم تم الاعلان عن ترشحي وستشهد الفترة القادمة مشاورات لتشكيل القائمة واللائحة حتى الان التي اقرت في 2017، اقيمت على اساسها الانتخابات تقر برئيس ونائب وسبع أعضاء  لازلنا في إنتظار التطورات الجديدة  وماسوف يستقر عليه في الانتخابات القادمة من قبل إتحاد الكرة والفيفا".

وحول  الاسماء المرشحة  والتي لم تعلن حتى الان رسمياً مثل محمود طاهر، ابوريدة، وشوبير قال: "ناس قيمة وقامة رياضية وأرى أني مؤهل لخوض  هذه الانتخابات وأنا درست الامور بشكل جيد من  فترة سابق وهذه  عادتي في إتخاذ قرارارات حياتي  دائماً تكون مبنية  غلى دراسة علمية ومنهجية".

وكان أحمد سليمان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، قد أعلن نيته في الترشح لخوض انتخابات اتحاد الكرة المصري على مقعد الرئيس.وكتب سليمان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إيمانا بالدور الحيوى للرياضة فى حياة الشعب المصري، وما للرياضة من دور فعال فى بناء مصر الحديثة على أسس وقواعد عملية وأخلاقية تتناسب وطموحات الشعب المصرى نحو مستقبل مشرق، وإستنادا إلى تجربتى فى مجال الرياضة، فقد انتويت الترشح على مقعد الرئاسة لانتخابات اتحاد الكرة المصرى، متى اتفق ذلك مع القوانين واللوائح وما تقره الجهة الادارية المختصة فى هذا الشأن". 

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عيّن لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة المصري بشكل مؤقت لحين موعد إجراء الانتخابات.