السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

شقيقة سعاد حسنى: جزء من حقها رجع بموت صفوت الشريف.. درة: ترشيحي للدور من اعتماد خورشيد ولا يوجد شئ رسمي.. إيهاب خورشيد: شيريهان قبضت ثمن قتل عمر بالعمل فى الفوازير 9 سنوات

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 06:02 م
مصر تايمز

 

 

 

شغلت قضية الفنانان الراحلان عمر خورشيد، وسعاد حسني، وارتباطهما بالراحل صفوت الشريف وزير الاعلام الاسبق ورئيس مجلس الشيوخ الاسبق، الرأي العام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على مدار الأيام الماضية، فيما تباينت ردود الافعال بين العديد من الذين كانوا يعرفون أبعاد القضية قديما والتي مر عليها أكثر من 30 عاما، بينما تابعها البعض بدهشة لمعرفة سر الدعوة لاقامة عزاء الأن لفنانين توفوا منذ عشرات السنوات وارتباط القضية بسياسي شهير وقتها .       

 

ويرصد موقع "مصر تايمز" من خلال تحقيق تضمن تصريحات خاصة من أصحاب الشأن فى هذه القضية المثيرة للجدل من أهل الفنانان الراحلان أو الاصدقاء من الفنانين الذي ارتبطوا بصداقة مع الراحلان أو اسرتهما وأيضا من سلط عليهم الضوء حاليا من فنانين للقيام بأدوار فى عمل فني أعلن عن التحضير له ومرتبط بالأحداث التي وقعت للفنانين الراحلين، وجاءت تصريحاتهم كالتالي :

     

أوضحت جانجاه عبد المنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسنى، على التصريحات المتداولة حول إقامة عزاء لشقيقتها بعد 20 عام من وفاتها، أن استقبال العزاء سيكون من خلال تلقى الرسائل والايميلات على شبكات التواصل الاجتماعى، وذلك بعد وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق التى زعمت أنه تسبب فى موت شقيقتها الفنانة الراحلة سعاد حسني.

 

وقالت: "فى جزء من حقها رجع بموت صفوت الشريف ربنا سبحانة وتعالى هيحاسبه عليه، لكن الحق اللى فى الدنيا لسه، لانى مش هسكت، ولازم أخد حقها بالقانون"، متابعه: "ومنتظره يبقى في قرار طالع من المحكمة بإدانته، وكل من تورط في قتلها" .. مشيرة إلى أنها لا تخشى أحد، بقولها: "من حقى إن أنا أدور على حق أختى هخاف من إية، هيعملوا ايه يعنى!.. بالعكس لو عملوا أى حاجة هتدينهم أكتر".

 

وأكدت على أنها تواصلت مع أسرة الموسيقار الراحل عمر خورشيد مؤخرا، للتنسيق من أجل الحصول على حقهم بعد قتلهم، قائلة: "الله يرحمه عمر خورشيد، أسرته هما كمان كانوا بيدورا على حقة، لكن معندهومش الدلائل إلى عندنا"، مضيفة: "أي حد عايز يعزينا بعد وفاة القاتل أهلا بيه".

 

ومن جانب اخر قالت الفنانة إلهام شاهين ان الموضوع عائلي وليس لها شأن التدخل في الأمر، قائلة: "دي خناقة عائلية مليش دعوة بيها ولا متابعها فا مقدرش اقول رأيي" .. مضيفة: " ايهاب كان لازم يتوجه وقت وفاة عمر اللي كان غالي علينا كلنا، كان لازم اي موقف ‏يتاخد ضذ الموضوع ده كان في وقتها لكن بعد 40 سنة ازاي ومعرفش حاجة عن حمل مها منه".

 

وعبرت الفنانة عن رفضها التام لصمت ايهاب خورشيد عن الموضوع لمدة ٤٠ سنة بسبب خوفه من نفوذ صفوت الشريف، قائلة: "ساكت علشان النفوذ اللي راحت من صفوت من 12 سنه.. كلام فارغ ولا يفيد بشئ".

 

من جانبه كشف إيهاب خورشيد، شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، عن عمل فني جديد يتضمن قصة حياة عائلة "خورشيد"، من إنتاج شركة سعودية، وقال انه بعد مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، تواصل مع الشيخ رامز يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج سعودية، وطلب من إيهاب، انتاج عمل فني يروى قصة حياة عائلة "خورشيد".

 

وأكد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، أنه تواصل مع النجمة درة، وعرض عليها تجسيد شخصية والدته، بناءُ على طلب اعتماد خورشيد، لتوافق الفنانة موافقة مبدئية، طالبة قراءة ورق العمل.

 

أما الفنانة التةنسية درة فقالت عن ترشيحها للدور" انه مجرد ترشيح من السيدة اعتماد خورشيد، ولا يوجد شئ رسمي".

 

فيما نفت الفنانة مها أبو عوف ما جاء في تصريحات إيهاب خورشيد؛ حول حديثه عن حملها من شقيقه الموسيقار الراحل عمر خورشيد، قائلة: "هو جاى يفتكر بعد 38 سنة!.. والكلام ده غير صحيح". 

 

وكانت عائلة "خورشيد" قد اعلنت عقب وفاة الراحل صفوت الشريف، انها ستسقبل العزاء في الموسيقار الراحل عمر خورشيد، بعد 40 عام من وفاته، وذلك من خلال نشر "بوست" على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" من قبل ايهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل والذ قال: " نحب نذكر اخوانا بتوع له ما له وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه "من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد علي أنه طغي وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه"، وكما قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم "موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب"، الاسره تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديده ، الله يرحمك يا عمر".

 

وعقب نشر هذا البوست اشتعل الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومجتمع الفنانين، وذلك بعد ان التصريح الذي أختص به ايهاب خورشيد موقع "مصر تايمز" وقتها بإنه سيقيم عزاء للفنان الراحل عمر خورشيد بعد مرور 40 عاما على وفاته، من خلال تلقى الرسائل والايميلات على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، مؤكدًا على أن رواية سعاد حسنى الأصدق فى وفاة شقيقه حينما قالت فى مذاكرتها أن صفوت الشريف كان متورط فى قتلهوبداء النقاش حول واقعت وفاة عمر خورشيد والكشف عن تفاصيل جديدة عن الحادث وعن حياة عائلة "خورشيد" وزوجات الموسيقار.

 

وتحدث "خورشيد" في الفيديو قائلا": والدتي اعتماد خورشيد دفعت الثمن غالياً بسبب صفوت الشريف، وأن وفاة الأخير بالنسبة للعائلة "عيد"، وعائلة خورشيد دفعت الثمن طوال 50 عامًا، نظراً لأن صفوت الشريف كان له سلطة ونفوذ منعتهم من الحديث طوال هذه الفترة وتعرضوا لظلم كبير .

 

وأضاف "خورشيد" إنه لم يستطع أحد أن يتحدث طوال هذه الفترة عن مقتل أخيه خوفا من نفوذ وسلطة صفوت الشريف قائلا: "محدش اتكلم وقت قتل عمر خورشيد علشان كله كان خايف.. مين اللى كان ممكن يعرض نفسه للخطر ويتحدث أمام وزير إعلام وأمام رئيس الحزب الوطنى أو رئيس مجلس شورى.. أحنا اتشردنا بسبب صفوت الشريف، أحنا أخواته والكل خاف يكلمنا وقت لما اتقتل عمر.

 

وعن سبب الأزمة التى حدثت بين "خورشيد" و"صفوت الشريف" ، أكد ايهاب أن الموسيقار الراحل توجه لمكتب صفوت الشريف ليبعده عن الفنانة الراحلة سعاد حسني بعد شكواها المتكررة من تصرفاته معها، مضيفا" سعاد كانت مرتبطة بعبد الحليم حافظ وكانت بتشتكي له من صفوت الشريف ولما مات عبد الحليم ذهبت واشتكت لعمر اللى راح لصفوت وحاول يبعده عن سعاد حسني".

 

وأضاف ان معلومات حمل مها أبو عوف، من الموسيقار مجرد ادعاء كاذب منها لكي تتزوجه وشيريهان و دينا زوجة الموسيقار الراحل غير امناء على ممتلكاته بعد وفاته"، وأردف: " شيريهان ووالدتها قبضوا ثمن قتل عمر الذي تمثل في عمل شيريهان للفوازير لمدة 9 سنين أخي مات مقتول من صفوت الشريف، ليس حادث مثل ما الكثير يعتقد حيث انه كان مذبوح وزوجاج السياره الخاص به أمريكاني غير جارح" .