الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أبرزهم نمبر وان و"فيراري".. مشاهير أمام القضاء في أول أيام 2021

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:30 م
الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

شهدت ساحات المحاكم خلال أول أيام 2021، عدة قضايا هامة وشغلت بال الرأي العام وأبطالها مشاهير، فمنها قضايا أُسدل فيها الستار وآخرى مازالت قيد التداول وتم تأجيلها كما حُجزت قضايا آخرى.

وخلال السطور القادمة يستعرض "مصر تايمز" أبرز المشاهير الذين وقفوا أمام ساحات المحاكم المصرية خلال أول أيام 2021 والقرارات الصادرة فيها. 

•• الأمور المستعجلة تنصف محمد رمضان في أول أيام 2021

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، شطب الدعوى المقامة ضد الفنان محمد رمضان؛ بتهمة تحدي الشعب المصري، من خلال نشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لعدم اكتمال الدعوى.

وقالت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد، المحامي بالنقض والدستورية العليا، أن "رمضان" ظهر في صورة تجمعه بأحد أشهر ممثلين الكيان الصهيوني "عومير أدام" ونشرها على حسابه عبر منصات التواصل الاجتماعي، ضاربًا بذلك كافة الأعراف وشعور المصريين ومدى كراهية المصريين للكيان الصهيوني في تحدي سافر غير مسئول، اعتاد عليه، خلاف تلك الصورة كانت أعماله التي لا ترقى حتى أن تكون بهلوانية لا فنية، مضيفًا أن الفنان تعمد إثارة الفتن بين الشعب المصري سواء بأعماله على الشاشات أو صور منشورة له والذي أصبح سرطانًا يهدم ما هو باقي من أخلاق أو من انتماء للدولة.

كما طالب مقيم الدعوى، بمنع ظهور "رمضان" على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية ومنعه من إقامة أية حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل مصر وشطبه من نقابة المهن الموسيقية والسينمائية. 

•• تغريم الفنان محمد عدوية 343 ألف جنيه بتهمة التهرب الضريبي

قضت محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة الفنان محمد عدوية، بتغريمه مبلغ 343 ألف و 429 جنيه، مقدار الضريبة المُستحقة، لاتهامه بالتهرب من دفع مبلغ 343 ألف و 429 جنيه للضرائب العامة.

وأوضحت القضية رقم 296 لسنة 2020 ضرائب عامة، قيام الفنان محمد عدوية بالتهرب من دفع مبلغ 343 و 429 جنيه للضرائب العامة، عن أعماله مع شركات "العالمية للدعاية والنشر والإعلان، و شركة ماما فيلم، و شركة برودكشن"، وقامت النيابة العامة بإحالة القضية لمحكمة جنح التهرب الضريبى، التى نظرت القضية وقررت حكمها السابق.

•• بالتصالح.. انقضاء الدعوي الجنائية ضد لاعب الأهلي المعار

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بانقضاء الدعوي الجنائية ضد اللاعب شادي رضوان، لاعب الأهلي المعار لنادي البنك الأهلي، والمعروف إعلاميًا بـ"فيراري"، في حكم حبسه سنة في قضية دهس سيدة مسنة بمدينة نصر بالتصالح مع أهل المتوفاة.
 
وكانت محكمة مدينة نصر الجزئية أيدت الحكم الصادر بحبس شادي رضوان، لاعب الأهلي المعار للبنك الأهلي، سنة لدهسه سيدة مسنة في مدينة نصر.

•• للتصالح.. إلغاء حبس صالح جمعة بتهمة ضرب زوجته 

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، إلغاء حبس صالح جمعة، لأعب نادي سيراميكا كليوباترا، شهرا، بتهمة التشاجر مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة وانقضاء الدعوى للتصالح. 

كان لاعب الأهلي السابق قد تشاجر مع زوجته ، وحرر ضده محضر حمل رقم 5045 لسنة 2018 ضرب القاهرة الجديدة، وعرضه على النيابة العامة التي أمرت بإحالته لمحكمة الجنح المختصة.

وأصدرت محكمة جنح حكمها غيابيا بحبس اللاعب شهر وكفالة 500 جنية، وقام اللاعب باعادة الاجراءات جنح المستائف، التي قبول استئناف صالح جمعة على حكم حبسه شهرا وكفالة 500 جنيه، بتهمة المشاجرة مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة، ورفض الموضوع وتأييد الحكم الذي صدر غيابيا.

•• للتصالح.. انقضاء دعوى حبس تامر أمين بتهمة سب "ميرهان كيلر"

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بإلغاء حبس الإعلامى تامر أمين عامين؛ لانقضاء الدعوى بالتصالح فى اتهامه بسب وقذف الموديل مريهان عبدالقادر المعروفة إعلاميًا بـ"ميرهان كيلر".

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، في وقت سابق، بمعاقبة الإعلامى تامر أمين، بالحبس سنتين، وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وتغريمه 40 ألف جنيه للإدعاء المدنى، لاتهامه بسب وقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للموديل ميرهان هشام عبد القادر.

وكشفت القضية رقم 47954 لسنة 2019، التى أقامها المستشار هيثم عباس، أنه أثناء إقامة بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة، قام بعض لاعبى المنتخب المصري بالتحرش عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بعارضة أزياء مصرية تقيم بدولة الإمارات، وبإعلانه لهذا الأمر تعرضت لموجة من التحرش بها لفظيا، من المذيع تامر أمين في برنامج يذاع على إحدى القنوات.

•• رفض استشكال حبس سما المصري بتهمة سب ريهام سعي

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، رفض الاستشكال المقدم من سما المصرى؛ لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد؛ لحين الفصل فى الطعن على القضية بمحكمة النقض، واستمرار قرار حبس المتهمة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصري" في القضية رقم 535 لسنة 2020، في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بقذف المجنى عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد"، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً فى عرضها، وذلك بأن ظهرت فى مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها تلك العبارات وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب".

وأضافت التحقيقات، أنها سبت بطريق التليفون المجنى عليها "ريهام سعيد"، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف و الطاعنة فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات مبتذلة ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب ونشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها ريهام سعيد بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب.