الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يفشل في معادلة رقم إنييستا التاريخي بعد ثلاثية بيلباو

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:36 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحقيق إنجاز جديد يزين مسيرته في ملاعب كرة القدم، بعد الهزيمة التي تعرض لها برشلونة أمام بيلباو بنتيجة 2 - 3 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس، بمدينة "إشبيلية"، لبطولة كأس السوبر الإسباني.

وكان ليونيل ميسي، يسعى لتحقيق اللقب الـ 37 في مسيرته، ومعادلة رقمي أندرياس إنييستا، والبرازيلي ماكسويل، في قائمة أكثر اللاعبين تحقيقاً للألقاب على مدار التاريخ، إلا أن بيلباو كان له رأي أخر، علماً بأن البرازيلي داني ألفيش يتصدر القائمة بـ 42 لقباً.

وحقق ليونيل ميسي، 36 لقباً حتى الآن، بعدما حصد مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني "الليجا" 10 مرات، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، أما على صعيد منتخب الأرجنتين، فحصل ميسي على كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وذهبية الأولمبياد.

وحجز برشلونة مقعده في المباراة النهائية، بعدما تغلب على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والأضافي من عمر المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي بالتعادل الإيجابي 1\1، بينما تغلب بيلباو على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد.

وحصل ميسي على البطاقة الحمراء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعدما أثبتت الإعادة التلفزيونية، تورط النجم الأرجنتيني في الاعتداء دون كرة على أسيير فيلاليبري، مهاجم بيلباو.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن ليونيل ميسي قد يتعرض للإيقاف لفترة تتراوح بين 4 و12 مباراة، وفقا لنص المادة 98 من لائحة الانضباط، وتعد هذه المرة الأولى التي يحصل فيها ليونيل ميسي على البطاقة الحمراء، منذ تصعيده للفريق الأول للفريق الكتالوني، وعلى مدار مبارياته الـ753.