السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يترقب غداً قرعة كأس العالم للأندية

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:14 ص
مصر تايمز

تتجه أنظار النادي الأهلي وجماهيره صوب مدينة "زيوريخ" السويسرية، في الخامسة مساء غداً الثلاثاء، لمتابعة مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم 19 يناير الجاري، موعداً لإقامة مراسم سحب القرعة، وذلك بمدينة "زيوريخ" السويسرية حيث مقر الـ"فيفا"، فيما ينطلق الحفل في الرابعة عصراً بتوقيت وسط أوروبا، الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

ومن المنتظر أن يذاع حفل القرعة على قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية، والصفحات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على منصات السوشيال ميديا.

وضمت قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر كلاً من، بايرن ميونخ الألماني (بطل أوروبا)، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، الأهلي (بطل أفريقيا) ، بالاضافة الى الدحيل القطري (بطل الدوري)، بينما سيتحدد بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كأس ليبرتادوريس" في يناير الحالي.

في ذات الصدد، يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديل مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 1 - 11 فبراير الجاري، بعدما أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، انسحابه اليوم من فعاليات المسابقة.

وكان من المقرر أن يلتقي الدحيل القطري مع أوكلاند سيتي في الأول من فبراير المقبل، بملعب "أحمد بن علي"، قبل أن يتم إلغاء اللقاء وتصعيد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري القطري إلى الدور الثاني مباشرة، بعد إنسحاب بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال "فيفا" في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي، في وقت سابق "واختتم، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية ، ستنحصر بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونخ وأولسان هيونداي وتيجريس، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير".