السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رسالة السجيني لأعضاء البرلمان في جلسة الحكومة غدًا: لابد أن يكون نقاشنا موضوعيًا مبني على أرقام

الأحد 17/يناير/2021 - 10:28 م
النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة العامة إنتهت إلى إستدعاء الحكومة بما يمثل تسلسلاً طبيعياً لعمل البرلمان قائلا: "نحن أمام برلمان جديد ورئيس جديد له، أيضاً ووكيلين جدد ومايزيد عن 400 نائب جدد ولدينا برنامج الحكومة المقدمة منذ عام 2018، فمن حق البرلمان  أن يستخدم أدواته الرقابية أن  يساءل الحكومة  في عام 2021  وهو  برلمان مصر العريق الذي يمثل اقدم برلمانات المنطقة عاوزين نسألهم  عملتوا إيه في برنامجكم الي أعلنتوه  في 2018؟".

وأكد في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن ماسيحدث غداً هو أمر طبيعي وصحي قائلاً: "لمست جدية كبيرة  في رئيس البرلمان المستشار حنفي الجبالي في أن يقوم البرلمان بدوره التشريعي والرقابي  بشكل موضوعي عبر الانطلاق  من شكلية الاداء إلى الواقعية".

ووجه رسالة للنواب قائلاً: "أوصي  زملائي من أعضاء البرلمان من سيتحدث في يوم الغد وبعد الغد أن يكون حديثنا موضعياً بالارقام  لكل قطاع وفقاً للمؤشرات فأنا مثلاً في لجنة الادارة المحلية بعد إنتهاء اللجنة العامة شكلنا  فرق عمل  من من  اللجنة   في كل قطاع  وأن يقوم بعمل مقارنات   رقمية بين المستهدف  والمحقق بشكل نزيه وشفاف دون وجود نوع من الهوى".

وواصل: "الاستجواب لتغيير وزير لم يقدم عمل جيد  في ملف ما شيء طبيعي  لكن الاستجواب لابدج أن يكون منطقياً   طالما الملف المتناول قابل للحل وليس لمجرد ان يكون النائب بطل شعبي في  شاشات الاعلام مابنحبش نمارس ده .. لكن لو وجدنا قصور واضح في أداء وزير في إستجواب ما خلال الفترة  القادمة بما يستوجب سحب الثقة ينفعل لكن بمنطقية ونزاهه".