الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يتحدى بيلباو على كأس السوبر الإسباني

الأحد 17/يناير/2021 - 09:06 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يسعى فريق برشلونة للعودة إلى منصات التتويج عندما يواجه نظيره أتلتيك بيلباو على ملعب "لا كارتوخا" في العاشرة مساء اليوم في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني.

وحجز برشلونة مقعده في المباراة النهائية، بعدما تغلب على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والأضافي من عمر المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي بالتعادل الإيجابي 1\1، بينما تغلب بيلباو على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويدخل برشلونة مباراة اليوم في محاولة لرفع الكأس للمرة الـ 14 في تاريخه، مستعيدًا التاج من غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي توج بلقب النسخة الأخيرة، بينما يبحث بيلباو عن لقبه الثالث في البطولة.

ويرغب برشلونة في حصد كأس السوبر الإسباني، في بداية الرحلة نحو استعادة ثقة جماهيره بعد موسم صفري تخلله هزيمة كارثية أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة  2 – 8، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يتذوق برشلونة مرارة الهزيمة في أخر 9 مباريات خاضها في جميع المسابقات، بينما لم يخسر أي مباراة محلية منذ بداية ديسمبر الماضي، وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة النهائية من كأس السوبر، بعدما غاب عن مباراة برشلونة أمام ريال سوسيداد في نصف النهائي بسبب آلام عضلية.