السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بالفيديو.. شقيق عمر خورشيد لـ"مصر تايمز": وفاة صفوت الشريف بالنسبة للعائلة "عيد".. والموسيقار مات "مذبوحًا".. ومها أبو عوف إدعت حملها منه لتتزوجه.. وبنته "ياسمين"متبنيها

السبت 16/يناير/2021 - 04:52 م
شقيق عمر خورشيد
شقيق عمر خورشيد

كشف إيهاب خورشيد، شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، تفاصيل لأول مرة عن مقتل الموسيقار عمر خورشيد وكواليس هذه الحادثة التى ظلت سراً على مدار 40 عاماً لا يعلم أحد تفاصيلها ، مؤكدا تورط الراحل صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الأسبق ووزير الإعلام الأسبق فى مقتل شقيقه بسبب سعاد حسني.

 

بدأ "خورشيد" حديثه بالفيديو فى تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز" قائلا" والدتي اعتماد خورشيد دفعت الثمن غالياً بسبب صفوت الشريف، وأن وفاة الأخير بالنسبة للعائلة "عيد"، وعائلة خورشيد دفعت الثمن طوال 50 عامًا، نظراً لأن صفوت الشريف كان له سلطة ونفوذ منعتهم من الحديث طوال هذه الفترة وتعرضوا لظلم كبير .

 

وأضاف "خورشيد" إنه لم يستطع أحد أن يتحدث طوال هذه الفترة عن مقتل أخيه خوفا من نفوذ وسلطة صفوت الشريف قائلا: "محدش اتكلم وقت قتل عمر خورشيد علشان كله كان خايف.. مين اللى كان ممكن يعرض نفسه للخطر ويتحدث أمام وزير إعلام وأمام رئيس الحزب الوطنى أو رئيس مجلس شورى.. أحنا اتشردنا بسبب صفوت الشريف، أحنا أخواته والكل خاف يكلمنا وقت لما اتقتل عمر .

 

وعن سبب الأزمة التى حدثت بين "خورشيد" و"صفوت الشريف" ، أكد أن الموسيقار الراحل توجه لمكتب صفوت الشريف ليبعده عن الفنانة الراحلة سعاد حسني بعد شكواها المتكررة من تصرفاته معها، مضيفا" سعاد كانت مرتبطة بعبد الحليم حافظ وكانت بتشتكي له من صفوت الشريف ولما مات عبد الحليم ذهبت واشتكت لعمر اللى راح لصفوت وحاول يبعده عن سعاد حسني".

 

وأضاف " مها أبو عوف وشيريهان غير أمناء على ممتلكات عمر وتركوا ممتلكاته على الإنترنت دون إهتمام ولا يوجد من يهتم بفنه" ، مؤكدا أن شقيقه لديه إبنه بالتبني فقط قائلا" عمر مابيخلفش وكان لديه إبنه بالتبنى إسمها ياسمين، والفنانة مها أبو عوف إدعت إنها حامل منه لتتزوجه".

 

وقال أن الفنانة شيريهان ووالدتها استقبلوا العزاء فى وفاة عمر وقت مقتله لأنه تم تعويضهم فى ذلك الوقت، مؤكدا أن زجاج سيارة الموسيقار الراحل زجاج أمريكانى لا يذبح ولكن عمر وجد مذبوحا فى سيارته وهو ما يعنى عملية قتل متعمد" .