الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القوى العاملة: تعيين 14 شاباً والتفتيش على 202 منشأة بالوادي الجديد

الخميس 14/يناير/2021 - 09:58 ص
محمد سعفان، وزير
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 14 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والإستثماري، من خلال شهادات كعب العمل، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلاً عن تسجيل 196 من راغبى العمل، وتوفير 10 فرصة عمل أخرى.

وأشار سعفان إلي أن المديرية قامت بإستخراج 44 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 14 شكوى مطالب عمالية، تم تسوية 5 شكاوي منها، وتم إحالة أثنين منها للمحكمة العمالية،  بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

كما لفت إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً، قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 40 ألف جنيه لـ 20 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية، أنه وفي تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال  ديسمبر  الماضي، فقد قامت المديرية، بالتفتيش على 202 منشأة، أسفر عن تحرير20 محضر مخالفات عمالية، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل، والإجراءات الإحترازية، كما قامت بالتفتيش على 38 منشأة،  والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 11 قياسات ميدانية.

وأوضح طليب، أنه تم الإنتهاء من 3 دورات تدريبية لعدد 26 متدرب على مهنة التفصيل والخياطة لـ 10 فتيات، و مهنة السباكة الصحية، ومهنة كهربائي توصيلات لـ 16 ذكور، كما تم البدء فى تنفيذ دورة تدريبية لعدد 12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، ودورة تدريبية لـ 11  متدرب على مهنة الكهرباء التوصيلات  بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " مهنتك مستقبلك ".

كذلك فقد قامت المديرية بالتفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية، للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وتم متابعة 200 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية، من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.