الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

النواب الأمريكي يصوت بالإجماع على اَلية توجيه الإتهام للرئيس دونالد ترامب

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:55 م
الرئيس المنتهية ولايتة
الرئيس المنتهية ولايتة ترامب

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، بالاجماع على ألية توجيه اتهام للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بتشجيع الهجوم على مبنى "الكابيتول" في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهو القرار الذي يمهد الطريق أمام تصويت في وقت لاحق على إقرار بند للمساءلة، يتهم ترامب بالتحريض على التمرد في خطاب ألقاه الأسبوع الماضي.

 

وسيؤدي هذا القرار إلى اتخاذ إجراء عزل رسميا بحق الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، الذي سيصبح أول رئيس يواجه اتهاما مرتين في الكونجرس.

 

من جانبه أكد زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي ستيني هوير، وهو ثاني أهم شخصية ديمقراطية في المجلس، إن مجلس النواب يعتزم تقديم بنود مسائلة الرئيس ترامب لمجلس الشيوخ فى أقرب وقت ممكن  .. مضيفا انه "ليس هناك سبب يمنعنا من إرسالها هذا الأسبوع ونحن نعتزم فعل ذلك"، مشيرا الى ان ذلك تم خلال مناقشات مع رئيسة المجلس نانسي بيلوسي.

 

وكان النائب الديمقراطي ماكغرفرن قد أشار الى إن عزل ترمب رسالة للعالم بأن الديمقراطية الأميركية مستمرة، فيما قالت الديمقراطية شايلة لي، إن الرئيس ساهم بشكل مباشر في أعمال العنف بالبلاد، كما اتهم النائب الديمقراطي لويد دوجيت ترمب بالانقلاب على الكونغرس.