الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد..كورونا تضرب 4 منتخبات قبل لقاء الافتتاح

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:50 ص
مصر تايمز

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد بشكل رسمي، إنسحاب منتخبات كلا من"جمهورية التشيك، الولايات المتحدة الأمريكية"، من مونديال اليد المقام بمصر، بسبب تفشي إصابات فيروس كورونا بين صفوف الاعيبه و الجهاز الفني.

وقام الإتحاد الدولي علي الفور بإستدعاء كلا من، "مقدونيا الشمالية" للمشاركة في المجموعة السابعة التي تضم"مصر- تشيلي- السويد"، و"سويسرا" للمشاركة في المجموعة الخامسة، وتضم كلا من"فرنسا- النمسا- النرويج"،

وكان منتخب"أمريكا" وضح أمس الثلاثاء عن إصابة 9 لاعبين و 3 من الجهاز الفني بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي أخبر في بيان رسمي"عدم سفر المنتخب والانسحاب من البطولة المقرر إقامتها في مصر في الفترة بين 13 يناير الي 31 يناير الجاري.

في المقابل أعلن الإتحاد البرازيلي صباح اليوم الأربعاء قبل بداية مباراة الأفتتاح، عن إصابة المدير الفني للمنتخب"ماركوس تاتا أوليفيرا"، ولاعب الوسط تياجوس بيتروس ليتم عزلهما عن باقي أعضاء الفريق وخضوعهما للحجر الصحي، ورغم ذلك الإتحاد أكد سفر باقي أعضاء الفريق إلى القاهرة في موعدهم المقرر اليوم الأربعاء.

وأوضح الاتحاد التشيكي لكرة اليد عبر حسابه على شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، ظهر أمس الثلاثاء أن"بطولة العالم في مصر ستقام دون المنتخب التشيكي بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا"، وتردد وأسفرت عن وجود عشر حالات إصابة بالعدوى في صفوف المنتخب التشيكي ليحل منتخب مقدونيا الشمالية بدلا منه في البطولة، وتلعب مقدونيا الشمالية بجانب الدولة المضيفة مصر والسويد بالإضافة إلى تشيلي.

ويتردد عن وجود سبع حالات إصابة بكورونا في صفوف منتخب كاب فيردي"الرأس الأخضر"، الذي يقع ضمن المجموعة الأولي، التي تضم كلا من"ألمانيا والمجر وأوروجواي".