السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. منتخب مصر يقص شريط مونديال اليد أمام تشيلي

الأربعاء 13/يناير/2021 - 09:10 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

تتجه أنظار عشاق كرة اليد في مختلف أنحاء العالم، في السابعة مساء اليوم، صوب الصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، لمتابعة مباراة افتتاح مونديال اليد الذي يجمع بين منتخبي مصر وتشيلي، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويستحوذ مونديال اليد على اهتمام بالغ نظرًا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم في ظل مشاركة 32 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

وتقام فعاليات الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة اليد، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق فوز كبير في مباراة تشيلي وتوجيه إنذار مبكر لباقي المنافسين في المجموعة، بينما يحلم منتخب تشيلي بتقديم بداية جيدة والخروج بأفضل نتيجة ممكنة في مواجهة أصحاب الأرض.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني (الدور الرئيسي)، الذي يضم 24 منتخبا.

وتضم قائمة منتخب مصر 24 لاعبا، وهم: حراسة المرمى : كريم هنداوي - عصام الطيار - عبد الرحمن حميد، عمر الوكيل - أحمد مؤمن - أحمد سيسه، محمد سند - أكرم يسري، محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري - خالد وليد - أحمد عادل - وسام سامي، علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح - عبد الرحمن فيصل، أحمد هشام - إسلام حسن - سيف الدرع - أحمد خيري، أحمد الأحمر - يحيى خالد - محسن رمضان.