الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

ماليزيا تسجل 4000 إصابة جديدة بفيروس كورونا و559 حالة وفاة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 04:56 م
فتاتين من ماليزيا
فتاتين من ماليزيا

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم الثلاثاء تسجيل نحو 4000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تعد ثالث مرة تسجل فيها ماليزيا حصيلة إصابات يومية قياسية منذ السادس من يناير الجاري.

وسجلت ماليزيا 3909 حالة إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الاصابة أكثر من 141 ألف حالة، بالإضافة إلى 30 ألفا و 390 حالة وصنفتها الوزارة بأنها " نشطة".

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع حالات وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 559 حالة.
ووفقا لبيانات هيئة كابيتال إيكونمكس التي نشرت اليوم، فإن ماليزيا، التي يبلغ تعداد سكانها 32 مليون نسمة، سجلت حالات بالنسبة لكل مليون شخص على مدار السبعة أيام الماضي أكثر من أي دولة آسيوية أخرى، وضعف حالات الدولة التي جاءت في المرتبة الثانية إندونيسيا.

وقال وزير الصحة أدهم بابا اليوم إن ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس قد يمثل ضغطا على نظام الرعاية الصحية. وأضاف أن من يثبت إصابتهم بالفيروس ولكن لا تظهر عليهم أعراض سوف يتم حجرهم في المنزل ابتداء من اليوم بدلا من نقلهم للمستشفى.

وكانت السلطات الماليزية قد أعلنت حالة الطوارئ اليوم ، لمواجهة "خطر فيروس كورونا" الذي قال رئيس الوزراء محيي الدين ياسين أنه "صار بصورة مباشرة يشكل تهديدا كبيرا على الحياة الاقتصادية لمواطني هذه الدولة".

ويأتي الإعلان بعد أقل من يوم واحد من إعلان حكومة محي الدين إعادة فرض قرارات الاغلاق في العديد من المناطق، ومن بينها مدينة كوالالمبور الاكبر في البلاد، وذلك لمدة أسبوعين، اعتبارا من يوم غد الأربعاء، كرد
فعل على ارتفاع أعداد حالات الاصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد .