الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

افتتاح أكاديمية "زد" للتنس لتأهيل البراعم والناشئيين بمجمع الشيخ زايد

الإثنين 11/يناير/2021 - 04:07 م
أحدث أكاديمية تنس
أحدث أكاديمية تنس لإكتشاف مواهب الأطفال والناشئين

أطلق مجمع "زد" الرياضى، السبت الماضى، أحدث أكاديمية تنس لإكتشاف مواهب الأطفال والناشئين " ZED BTT Mini Tennis Academy" وتأهليهم على أعلى المستويات الإحترافية للمنافسة فى البطولات الدولية والمحلية، وتتيح أكاديمية "زد" للتنس إمكانية الإلتحاق بها من سن 4 إلى 10 سنوات.

ويأتي ذلك الإفتتاح بعد النجاح المبهر الذى حققته أكاديمية زد "برشلونة توتال للتنس" الإسبانية فى يناير عام 2020. 

ووفقاً لإستراتيجية "زد" فى ضرورة التعاون والإستعانة بخبراء ومحترفين المجال، فأن ZED BTT Mini Tennis Academy سيديرها المدرب الأشهر فى عالم رياضة التنس الكابتن كريم زاهر، وذلك من أجل تقديم برامج تدريبية على مستوى عالمى ورعاية ودعم المواهب الناشئة. 

ويدعم "زد" اللاعبة ميار الشريف بطلة مصر والعالم، وأول لاعبة مصرية فى التاريخ تشارك فى بطولة من بطولات التنس العظمى مما يجعلها مثل أعلى للكثير من الناشئين.

ويتمتع كريم زاهر بخبرة واسعة فى عالم رياضة التنس، وفقاً لما يقدمه دائماً فى تدريب الناشئين والبراعم فى الخمسة عشر سنوات الماضية، ولا يوجد أى فريق أو منتخب من منتخبات مصر فى التنس بجميع المراحل العمرية وكأس ديفيز للتنس إلا وشارك به أحدى تلاميذ كريم زاهر .
 
وصرح هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري، وعضو مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضى، والتى "تستهدف الأكاديمية تأهيل وإعداد جيل جديد من الناشئين والبراعم وتنمية قدراتهم من أجل تصدير أبطال قادرين على المنافسة وحصد المراكز الأولى فى المحافل الدولية، حيث تساهم هذه الأكاديمية فى دعم رياضة التنس بمصر كمنصة للرياضة، ونحرص دائماً على جلب أفضل الكوادر الرياضية العالمية، لنصبح وجهة مشرفة للمواهب وأصحاب التميز الرياضى، وهذا يعزز من قدرات الموهوبين وتشجيعهم على بدء مسار حياتهم الرياضية، خاصةً مع تواجد مدربين مثل كريم زاهر يقومون بتدريبهم ومتابعة خطواتهم أول بأول". 

وأضاف "عبد العظيم" قائلاً: "سنُعلن قريبا عن امتداد نشاط الأكاديمية فى القاهرة الجديدة لإتاحة فرص أكبر للإشتراك بالأكاديمية و الوصول إلى فئات أكبر من البراعم" .

ومن جانبه قال كريم زاهر، المدير الفنى لأكاديمية "زد" للتنس، أنه سعيد بإنضمامه إلى صفوف نادى زد، حيث أنه كيان رياضى شيد على أسس وإستراتيجيات عالمية، فهو دائماً يتيح فرص لكل من لديه شغف وحب نحو الإحتراف الرياضي، قائلا: "نحن اليوم نحتفل بإطلاق أحدث الأكاديميات وأطمح لتقديم كل ما أمتلكه من خبرات سابقة فى تلك الرياضة من أجل إعداد جيل جديد واعد من الأبطال" . 

الجدير بالذكر أن مجمع ZED الرياضى يتيح برامج رياضية لجميع الراغبين فى الإلتحاق به والإستفادة من الخبرات التدريبية المقدمة، وفقاً لرؤية شركة ZED للإستثمار الرياضي، ولذلك فأن المجمع الرياضى متاح للجميع تشجيعًا على ممارسة الرياضة، لكى يصبح وجهة للمواهب وأصحاب التميز الرياضى.