الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اجتماع وزاري رباعي دولي لإحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:52 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم الأثنين، اجتماعاً وزارياً رباعياً ، لمناقشة الوضع الحالي لعملية السلام وسبل إعادة الانخراط في المسار التفاوضي بين الجانبين ، وصولاً إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط.

وضم الاجتماع وزراء خارجية كل من مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، جدير بالذكر أن المجموعة التي تضم الدول الأربع (ألمانيا، والأردن، ومصر، وفرنسا)، تأسست في فبراير العام الماضي، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، وذلك من أجل تحريك عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل التي توقفت منذ سنوات.



وفي وقت سابق طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والاخلاقية لوقف جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك.

ودانت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية، حفريات الاحتلال في ساحة البراق، الجدار الغربي للمسجد الأقصى، وقرب باب المغاربة، ضمن مخطط تهويد المنطقة، ليشمل أطماعه في منطقة سلوان التي تتعرض يوميا لاستهداف متواصل يرمي الى تهجير وطرد المقدسيين، سواء من خلال عمليات هدم المنازل، وتوزيع الاخطارات بالهدم، أو الاستيلاء على الأراضي وتجريفها، كما حصل بالأمس في حي وادي الربابة.