السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف كواليس اجتماع اللجنة الثلاثية بأندية الدوري "ب"

الإثنين 11/يناير/2021 - 11:54 ص
شوبير
شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس اجتماع اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة بأندية الدوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى حقيقة إلغاء رابطة الأندية ومسابقات الناشئين.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي "ساعة مع شوبير" على الراديو "أون سبورت إف إم": "الاجتماع شهد اعتراض عدد كبير من أندية الممتاز ب على إلغاء مسابقات الناشئين، نظرًا لاعتماد هذه الأندية على أبناءها خلال الفترة الحالية، فيما رحب عدد قليل من الأندية بإلغاء المسابقات لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل مجلس الإدارات".

وأضاف: "محاولات رئيس اللجنة الثلاثية إقناع رؤساء مجالس إدارات الأندية بأضرار تكوين رابطة الأندية، وما فيها إلغاء الدعم المادي المقدم من "الجبلاية" تجاه الأندية، والذي لاقى أعتراض كبير من الأندية بالإضافة إلى تهكم البعض على قيمة المبلغ المرسل من الاتحاد كدعم بدفعاته التي تقدر بـ 50 ألف جنيه".

وتابع: "مجاهد وعد الأندية بعقد اجتماع وانتخاب الرابطة في الـ 24 من شهر يناير الجاري، رغم محاولاته بعدم اكتمال النصاب القانوني لاستكمال إجراءات انتخاب رابطة دوري الممتاز ب في الوقت الحالي".

وفي سياق متصل، قررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد دعوة أندية القسم الثاني يوم الأحد الموافق 24 يناير الحالي لانتخاب ممثليها في المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني، على أن يغلق باب ترشيحات الأندية يوم الاثنين 18 يناير.

جاء ذلك في ضوء الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم مع ممثلي أندية القسم ، حيث تم مناقشة عدد من المشاكل التي تصادفها أندية المسابقة والبحث عن حلول لها.

وتنص لائحة النظام الأساسي التي أقرتها الجمعية العمومية في 29 نوفمبر الماضي على أن يتشكل المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني من 6 أعضاء منتخبين ينضم إليهم مرشح من الاتحاد المصري لكرة القدم ويجتمع الأعضاء السبعة لاختيار أصحاب المناصب الرئيسية فيما بينهم.

كما تنص اللائحة على أن تعقد انتخابات للاختيار الأعضاء الستة من بين مرشحين تقدمهم أندية المسابقة من خارج أعضاء مجالس إداراتها والعاملين بها.