السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الموسيقار حلمي بكر يوضح أسباب رفضه وهجومه لأغاني المهرجانات

الأحد 10/يناير/2021 - 11:35 م
الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

أكد الموسيقار حلمي بكر، أن زيادة رقعة ذوق الشباب ناحية  أغاني المهرجانات لايمثل أغلبية  قائلا: "يمثل ذوق بعض الناس وليس كلهم في أمريكا كل طلعة شمس بيحصل تجربة 3000 اغنية يومياً مع كل طلعة شمس لو ضربناهم في 365 يوم  هنعمل تريليونات".

وسرد  في مداخلة عبر تطبيق "سكايب"  عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أسباب رفضه وهجومه على أغاني المهرجانات قائلا: "أعترض  في بعض الاحيان على الكلمات وأحياناً أخرى الصوت  وفي أحيان اللحن نفسه  وأعترضا أحياناً  على الجمهور لان الجمهور ده هوا من صنع محمد عبد الوهاب ومنحه لقب "موسيقار الاجيال"  وكذلك أم كلثوم  حصلت على لقب  "كوكب الشرق" وعبد الحليم حافظ " العندليب الاسمر " وبالتالي فالجمهور بعضه يصنع الجيد والبعض الاخر يصنع   الرديء".

وأرجع لجوء الناس إلى مأاسماه بالذوق الرديء إلى عدة أسباب قائلا: "الزن الكتير وعدم وجود المنتج الجيد الذي بدا يتلاشى"  مطالباً أجهزة الاعلام   بزيادة الاعمال الجيدة  والمنتجات ذات القيمة  قائلا: "مش بطلب من الاعلام منع الغث  من الاغاني لكن عليها دور زيادة المنتج الجيد".

وتابع : "لما سألت  النقابة عن هذا النوعية من دعارة الغناء؟ اجابوني وقالولي جهات مسؤولة طلبتت مننا ذلك ؟ وأنا عايز المسؤول  ده يطلع ويتحاكم  لان ده إساءة لينا.. والسؤال هل الحرامي أو القاتل أو الدعارة لها شعبة؟".

وكشف أن نصف عازفي مصر يقيمون حالياً في دول الخليج قائلا: "عشان كده مافيش حد بيطلع موسيقيين وراه  نصف الموسيقيين المصريين الان في الخليج فين الفن وفين التوزيع الموسيقي  في الاغاني دي ؟ لو ده صحيح  يبقى اققطع كل شهاداتي واشتغل شغلانىة تانية".