الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"لشعر ملفت وجذاب" و"قوام متناسق".. هذا تأثير "الداري فود" على صحة الكلاب

الأحد 10/يناير/2021 - 07:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"الدراي فود " أو الطعام المجفف أصبح لا غنى عنه الأن فى جميع مزارع وأماكن تربية الكلاب بكافة أنواعها وذلك لسهولة تناوله ومضغه حيث يتعبر بمثابة وجبة كاملة مليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الحيوان لنمو بشكل صحيح.

أنتشرت المحلات المختصة في "الدراي فود" حتي في الأماكن الشعبية نطرًا لأقبال الناس على تربية الكلاب والأهتمام بهم أهتمام كلي.

وقال محمد عبد الغني، صاحب مزرعة " Vom house abd elghany" للكلاب، فى تصريح خاص لـ "مصر تايمز" أن انتشار محلات الدراي فود في الأماكن الشعبية تعكس أهتمام مربيى الكلاب، بتوفير أفضل وسائل للتغذية لتلك الحيوانات حيث يوفر عاشقي تربية الكلام من مصروفهم الشخصي لشراء أفضل الأطعمة لتلك الحيوانات.

وأضاف "عبد الغني" أن مربي الكلاب يستغني عن متطلباته الشخصية ويحولها إلى مصروف خاص لكلبة أو مجموعة الكلاب التى يقتنيها.

وحول شائعة افتراس و سُعرالكلاب اذا تم تناول لحوم بشكل دائم فرد قائلًا "هذه الشائعة خاطئة، بل ان تناول الكلب الدائم للحوم صحي له وهناك بعض الدول الأوربية يتبعوا نظام تناول اللحوم الدائمة للكلاب" 

واستكمل حديثة قائلاً:  أن الأكل الوحيد الضار للكلاب هو"رجول ورؤس الدجاج" حيث تسبب للكلاب بعض الأمراض مثل "ديدان المعدة"، مؤكًدا أن اسواء أنواع الدري فود هو المصري حيث أنه غير مغذي بالمرة للكلب ولا يساعد في النمو بشكل صحيح أو سليم.

قال "صاحب مزراعة الكلاب"، أن اسعار "الدراي فود" تتراوح من 300 جنيه لـ 3 آلاف جنيه بحد أقصى، لان "الدراي فود" المستورد يعد من أجود الأنواع وأفيد وأصح للكلب لأنه يساعد فى نمو جسم الكلب بطريقة صحيحة وكذلك نمو شعره بطريقة جيدة تجذب انتباه من يراه.