الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاجل.. تفاصيل وشروط حجز وحدات مشروع نزهة التجمع بالقاهرة الجديدة

الخميس 11/يوليو/2024 - 03:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

أعلن صندوق حساب تمويل الإسكان الاقتصادى بوزارة الإسكان، إنه من المقرر بدء طرح كراسات شروط الحجز بمشروع نزهة التجمع اعتبارا من الأحد المقبل، وحتى يوم الخميس الموافق 15-8-2024، وتتنوع مساحة الوحدات المطروحة ما بين  115 متر  وحتي 137 متر، بفترات أقساط تتراوح ما بين 3 سنوات و5 سنوات .


وفي إطار استراتيجية الدولة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتلبية رغبات مختلف شرائح المجتمع في توفير الوحدات السكنية فإن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في حساب تمويل الإسكان الاقتصادي تطرح مشروع نزهة التجمع الثالث مرحله تكميليه بالتجمع الثالث - بمدينة القاهرة الجديدة بعدد (80) وحده كاملة التشطيب بمساحات تتراوح من 115 م ۲ : 137 م ٢.

أولا: شروط الحجز:..
 

- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على قاصر أو وصى عليه بقرار وصاية.

- يجب ألا يكون سبق للمتقدم أو لأحد أفراد اسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر ( الحصول على وحدة أو قطعة ارض ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى وفي حالة مخالفة ذلك يحق للحساب الغاء الحجز / التخصيص دون حاجه الي انذار أو استصدار حكم قضائي.

- التخصيص  بنظام أسبقية الحجز .

- تعتبر كراسة الشروط جزءاً لا يتجزء من عقد البيع ومكملاً لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللوائح والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة علي فسخ العقد طبقاً "

-  يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع علي كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم جدية الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- البيع شامل المباني وما يخصها مشاعا في الأرض المقام عليها الوحدات المباعة والأجزاء المشتركة كلا بنسبة تعادل مساحة الوحدة المباعة الى اجمالي مساحة وحدات المبنى الكائن به الوحدات وذلك دون الحق في تملك السطح أو أية أراضي تحيط بالمبنى او الجراج الكائن اسفل العمارة.

- يحق لحساب تمويل الإسكان الاقتصادي بصفته مالك المشروع عمل تعلية وانشاء الدور الخامس علوي للعمارات بعد الحصول علي الموافقات اللازمة للتراخيص من جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، ولا يحق للمشترين الاعتراض علي ذلك بأي شكل من الاشكال.


ثانيا: خطوات حجز مشروع نزهة التجمع بالقاهرة الجديدة

1- بدء طرح كراسات شروط الحجز اعتبارا من يوم الأحد الموافق 14 / 7 / 2024 حتى يوم الخميس الموافق 15 / 2024/8
2-الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان

٣- استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل المساحات - الاسعار - أرقام العمارات مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

٤- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بأنشاء حساب جديد وذلك
بالضغط على تسجيل مستخدم جديد ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للعميل الايميل التليفون مع العلم ان الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل / اسم الزوجة ورقمها القومي ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي الزوج والزوجة وجه وظهر في ورقة واحدة.

٥- في حالة الحجز باسم القاصر يتم ادراج الرقم القومى الخاص به مع تحميل صورة شهادة الميلاد.

٦-يجب تسجيل البريد الالكتروني (E-mail) لضمان وصول كلمة المرور.

٧- يتم ارسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في انشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم.

٨- كلمة السر الدائمة يجب ان تكون من 8 أحرف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة الي أحد الرموز الخاصة مثل ($#@ .... الخ) مع الاخذ في الاعتبار انه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطى ثلاث محاولات.

٩- يتم الدخول على الموقع مرة اخري من خلال الضغط على دخول مستخدم حالي) وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

١٠- يتم الضغط على مفتاح أرغب في التقدم) ثم استخراج رقم الاستمارة سوف تظهر شاشة المراجعة البيانات الاساسية وتعديلها حسب الحاجة.

١١-. بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

١٢- يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدرة 150000 جم (فقط مائة وخمسون الف جنية مصري لا غير
جدية الحجز بالإضافة الى مبلغ 1000 جنية فقط ألف جنيه مصري لا غير رسوم تسجيل لا ترد - دفعة واحدة وغير مجزأ - على ان يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي الى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والاسكان فرع القطامية

١٣- طرق سداد مبلغ جدية الحجز تتم من خلال احد  طرق السداد التالية:

‏.)HDBKEGCAXXX سویفت سویفت کود

التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق (ACH).

التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك

١٤- سيتم ارسال رسالة SMS تفيد وصول مبلغ جدية الحجز خلال ۷۲ ساعة (ثلاثة ايام عمل) من القيام بتحويل المبلغ لبنك التعمير والاسكان في حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والاسكان على رقم ١٩٩٩٥ او عبر .)[email protected] البريد الالكتروني

١٥- الخطوة الثانية: (مراجعة داخلية بالبنك من يوم الأحد الموافق 18 / 8 / 2024 حتى يوم الخميس الموافق 22 / 8 / 2024

١٦- الخطوة الثالثة : (الحجز يوم الأحد الموافق 25 / 8 / 2024 تبدأ عملية حجز الوحدات من الساعة ۱۰ صباحاً وتنتهى يوم الأحد الموافق 25 / 8 / 2024 الساعة 11.59  منتصف الليل.

١٧- الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي. . الضغط على ارغب في التقدم " ثم الضغط على ايقونة "احجز الآن".

١٨- يتم ظهور شاشة توضح البيانات الاساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

١٩-  ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي: -

المدينة

المحافظة

المنطقة

نوع الوحدة

رقم الوحدة

رقم العمارة

٢٠- الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

٢١- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز حتى يتمكن السادة العملاء الغير فائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم رسوم التسجيل، يتم تنفيذ الطلب خلال "خمسة أيام عمل " من تاريخ تقديم الطلب ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

ثالثا: طرق سداد استكمال مقدم حجز وحدات مشروع نزهة التجمع بالقاهرة الجديده


١- يتم استكمال باقى مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 / 8 / 2024 حتى يوم الخميس الموافق 26 /9 / 2024

٢- في حالة عدم استكمال الاجراءات او الغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء بحالات الغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين

٣- استكمال سداد 20% من قيمة الوحدة بالاضافة الى (2.5% مصاريف إدارية من قيمة الوحدة ) خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من27 / 8/ 2024 حتى 26/ 2024/9 من خلال التحويل (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع القطامية، من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

٤- يتم سداد 10% من قيمة الوحدة خلال 3 شهور من تاريخ انتهاء الحجز.

٥- سداد دفعات ربع سنوية بمبلغ 51000جم فقط واحد وخمسون الف جنية لا غير ) بعدد (٥) دفعات تبدأ من الربع الأول بعد سداد نسبة الـ 10% الأولى .

٦- سداد ۲۰% من قيمة الوحدة عند التعاقد وقبل استلام الوحدة.

٧- لن يتم تسليم الوحدة الا بعد استكمال سداد كامل نسبة 65% من قيمة الوحدة المخصصة (بالتفاصيل الواردة اعلاه.

٨- باقي ثمن الوحدة ( الـ 35 ) : يتم سداده على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات او خمس سنوات ( محملة بفائدة علي الرصيد المدين بسعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي بالإضافة الي (2.5%) ، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على ان يتم تقديم شيكات اجلة بها قبل الاستلام.

٩- في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين . من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم من %7% قيمة الوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة مقدم الحجز الي ۲۰% من قيمة الوحدة بالاضافة الى (٢,٥% مصاريف إدارية من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز.

١٠- في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلي %٢ + ٠,٥ مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد


رابعا: مواصفات وحدات مشروع نزهة التجمع بالقاهرة الجديدة وشروط إلغاء التخصيص

1-  مواصفات المشروع

- المشروع مكون من ٤ عمارات سكنية مكونه من أرضي + أربع أدوار متكرره وبكل دور 4 وحدات سكنية بإجمالي 80 وحده سكنية.

- مدخل وسلم العمارة مجهز بأرضيات وحوائط من الرخام والجرانيت - العمارة مزوده بمصعد يخدم سكان العماره.

- تم تخصيص أماكن انتظار للسيارات سطحية.

- تم تصميم المساحات والتقسيم الداخلي للوحدة السكنية لتناسب جميع المستويات حيث تتراوح المساحات من 115 الى 137م ۲ والوحدة مكونه من صالة استقبال2 قطعة و 3 غرف نوم و2 حمام حمام رئيسي وحمام خاص بحجرة النوم ) ومطبخ + منشر

- روعي استخدام أجود الخامات والمواد المحلية في أعمال التشطيبات الداخلية ( السيراميك / الدهانات / التركيبات والأجهزة الصحية / أعمال الكهرباء / أبواب البلكونات من قطاعات الألوميتال الثقيلة والزجاج عاكس وشبابيك الوحدات من الالمويتال الثقيل والزجاج العاكس / باب الشقه الخارجي والابواب الداخلية كاملة الاكسسوار وشاملة الدهان / طرقة التوزيع ومداخل الشقق والسلم من الرخام والجرانيت ).

- دهان الواجهات من الأكريلك المقاوم للعوامل الجوية والقابل للغسيل.

- كل وحدة سكنية مجهزة بحوامل التكييف وتم الأخذ في الاعتبار عمل شبكة صرف كاملة للتكييف تصرف مباشرة على صرف الحمامات.

- يتم استخدام أجود أنواع العزل المائي للحمامات والسطح وكذلك العزل الحراري للسطح.


2-  الشروط العقارية

-التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل عنه للغير أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية الا بعد الرجوع لحساب تمويل الإسكان الاقتصادي ( الجهة المالكة) وبموافقة كتابية منه طبقا للقواعد وبعد سداد المصروفات المقررة وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة والمصاريف المقررة لذلك.

3-  حالات وقواعد الغاء التخصيص التعاقد:-

- بناء على طلب المخصص له الوحدة.

- عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ 20% من قيمة الوحدة 2.5% مصاريف إدارية من قيمة الوحدة وكذا عدم سداد باقي النسب اللاحقة المطلوب سدادها من قيمة ثمن الوحدة وذلك كله في خلال المهلة الممنوحة للسداد.

- عدم سداد قسطين متتاليين من أقساط ثمن الوحدة طبقاً لأسلوب السداد.

- التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من حساب تمويل الإسكان الاقتصادي الجهة المالكة ).

- استخدام الوحدة في أي نشاط مخالف للنشاط السكني .. وذلك فوراً ودون اتخاذ أية إجراءات قانونية وتعتبر الوحدة ملغاة من تاريخ إنذاره ويعتبر استمراره بالعين بعد إنذاره كيد غاصب للوحدة.

- في حالة مخالفة شروط الحجز او اي بند من البنود الواردة بالكراسة. - في حالة عدم التعاقد او الاستلام في الموعد المحدد للاستلام.

4-  المبالغ التي يتم خصمها في حالة الغاء التخصيص / التعاقد هي :-

- قبل الاستلام : يتم خصم2.5% مصاريف إدارية ) من قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

- بعد الاستلام : يتم خصم (2.5%) من قيمة الوحدة كمصاريف إدارية بالإضافة الى خصم مقابل اشغال قدره %% سنويا من قيمة الوحدة اعتبارا من تاريخ الاستلام حتى تاريخ إعادة تسليمها للجهة المالكة مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال عدم كفاية المبالغ المسددة من العميل الحساب الوحدة لسداد هذه المصاريف ) مصاريف إدارية + مقابل الاشغال). في ضوء احكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته بشأن تنظيم اتحاد شاغلين يلتزم المخصص له الوحدة بسداد المبلغ المقرر (5%) من للقيام باعمال الصيانة لحين تشكيل الاتحاد ويتم الصرف من عائد الوديعة بالاضافة الى نسبة 1٪؜  من قيمة الوحدة عند التعاقد كوديعة لصالح اتحاد الشاغلين او شركة إدارة وصيانة يتم تكليفها.


- يتم تحديد قيمة تقديرية (1%) من قيمة الوحدة ) لأعمال الصيانة والنظافة والحراسة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدماً عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.