الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شركة مياه القناة تستطلع آراء المواطنين بالقنطرة غرب ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 06:39 م
استطلاع رأي
استطلاع رأي

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا لمأمونية مياه الشرب والتداول الآمن لمخلفات الصرف الصحي.

 

 وأكد أن هذه الأهمية تنبع من كونها منهجية حديثة تعتمد على الرقابة الاستباقية، التي تضمن استدامة خدمات المياه والصرف الصحي بشكل آمن والوقاية من المخاطر. وتهدف هذه المنهجية في المقام الأول إلى حماية الصحة العامة والبيئة في منظومات المياه من المصدر إلى المستهلك.

 

وفي إطار استكمال منظومة مأمونية مياه الشرب بمحافظات القناة، قام فريق التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة بإجراء استطلاع رأي في قرية أبو خليفة بالقنطرة غرب. يأتي هذا الاستطلاع ضمن خطة الشركة لإعداد دراسات مأمونية المياه، والتي تهدف إلى توصيف وتقييم المخاطر التي تواجه إمدادات مياه الشرب ووضع محددات لإزالة هذه المخاطر أو الحد منها، بالإضافة إلى وضع قيود صارمة وإجراءات تصحيحية للحد من هذه المخاطر في المستقبل.

 

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت إلى أهمية استطلاعات الرأي، حيث تهدف إلى قياس مدى رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين في محافظات القناة الثلاثة. كما أكد أن خطط سلامة ومأمونية المياه وتداول الصرف الصحي تأتي ضمن الاستراتيجية الخاصة بقطاع مياه الشرب والاستثمارات التي تضخها الدولة في إنشاء محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، مشددًا على ضرورة المحافظة على هذه الاستثمارات وإدارتها وفقًا للتشريعات الخاصة بوزارة الصحة المصرية. واختتم بالقول إن شركة محافظات القناة مستمرة في تنفيذ خطتها في مجال مأمونية مياه الشرب وتداول الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة.