الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير الرياضة: اليابان أكدت أهمية تجربة مصر في تنظيم مونديال اليد 2021

السبت 09/يناير/2021 - 10:37 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  تعليقا على استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، إن منتخب مصر خاض مباراة  ودية مع اليابان وكانت تجربة أولى للتعرف على تشغيل الصالات والنظام المتبع في بطولة كأس العالم لليد .

وأضاف  أشرف صبحي  في  حواره مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  اليابان سوف تنظم أولمبياد طوكيو 2021 ونائب سفير اليابان كان متواجد معنا وأكد أن تجربة مصر مهمة  لإتمام أولمبياد 2021".

وتابع :"  يجب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والإجراءات التباعد الاجتماعي للحفاظ على كافة  الفرق المشاركة في المونديال.

وأكمل الوزير:" صالات الكرة اليد المستضيفة لكأس العالم تضم أحدث التقنيات والتكنولوجيات في  العالم ".

ولفت اشرف صبحي :"  الصالات مجهزة باحدث الوسائل والأجيال التكنولوجية، ولأول مرة  في مصر يوجد مصنع مستلزمات للمنشآت الرياضية"، موضحا  إنه تم البدء في إنشاء صالات كرة اليد  في آخر 2018 وتم الانتهاء منها في أقل من عامين.

وأضاف  أن  المدينة الرياضة ببرج العرب بها استاد كبير وصالة مغطاة لمباريات كرة اليد "، متابعا :"  تم تطوير مجمع صالات ستاد القاهرة  ويعتبر من أكبر المجمعات التي بها صالات رياضية ، وتم وضع خطة لتطوير مجمع الصالات باستاد القاهرة بما يتماشى مع مصر الحديثة ".

وأكمل :" صالات الكرة اليد المستضيفة لكأس العالم تضم أحدث التقنيات والتكنولوجيات في  العالم "، لافتا إلى أن :"  الصالات مجهزة باحدث الوسائل والأجيال التكنولوجية، ولأول مرة  في مصر يوجد مصنع مستلزمات للمنشآت الرياضية ".