الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبنان: السفيرة الأمريكية تدعو إلى حلّ الصراعات في غزة وعلى الخط الأزرق بسرعة ودبلوماسية

الخميس 27/يونيو/2024 - 07:28 م
لبنان
لبنان

 دعت السفيرة الأمريكية في لبنان ليزا جونسون اليوم الخميس، إلى حلّ الصراعات في غزة وعلى الخط الأزرق الحدودي جنوب لبنان بسرعة ودبلوماسية، وأعلنت أن بلادها تركّز على منع المزيد من التصعيد.

 

وقالت السفيرة جونسون في كلمة لها خلال حفل استقبال أقامته سفارة بلادها في لبنان بمناسبة الذكرى الـ 248 لعيد الاستقلال الأمريكي :" هذه اللحظة حاسمة في المنطقة أيضا لقد استمر هذا الصراع بما فيه الكفاية، ونحن، بدءًا من الرئيس بايدن إلى كل موظف في هذه السفارة، نركّز على منع المزيد من التصعيد وإيجاد حل دبلوماسي ينهي المعاناة على جانبي الحدود".

 

وأعلنت أن بلادها" دعمت لبنان والشعب اللبناني منذ ولادة لبنان كأمة" مضيفةً ، أن بلادها " فخورة بدعمها للجيش اللبناني. ونحن ندرك الدور الرئيسي الذي يلعبه الجيش في استقرار لبنان وأمنه.  نحن نؤمن بشدة بهذه الشراكة ونشعر بالامتنان لكل ما يفعله الجيش من أجل لبنان".

 

وأوضحت جونسون أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية تقدّمان " المساعدات للناس في جميع أنحاء لبنان".

 

وقالت "إننا ننظر بأمل إلى مستقبل لبنان من خلال تحسين البنية التحتية وبناء القدرات".

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.