الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكويت تتخذ إجراءات لمواجهة أزمة الكهرباء.. أبرزها إيقاف المصانع وقت الذروة

الإثنين 24/يونيو/2024 - 09:15 م
الكويت
الكويت

اتخذت الحكومة الكويتية إجراءات جديدة للتخفيف من الأحمال الكهربائية، وذلك تزامنا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي خلال فصل الصيف.

 

 انقطاع الكهرباء بالكويت


وأصدرت وزارة الكهرباء الكويتية، أمس الأحد، قرارا بإلزام المصانع بوقف التشغيل ساعات الذروة، تخفيضا لاستهلاك الطاقة من 30 إلى 40% يوميا، وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية.


فيما أعلن مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حسن الفجام، عن توجيه جميع كليات ومعاهد الهيئة بتحويل المحاضرات من النظام الحضوري إلى نظام التعليم "عن بُعد"، عن طريق برنامج "التيمز"، وذلك بدءا من الاثنين حتى 4 يوليو المقبل.


ولفت الفجام إلى أن الاختبارات الفصلية والمقررات الميدانية ستكون حضوريا في القاعات الدراسية، خلال نفس الفترة المذكورة.

 

ومن ضمن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة أزمة الكهرباء، أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أهابت بضرورة العمل على ترشيد استخدام الإنارة في المكاتب بجميع مبانيها في أيام العمل، والاعتماد على الإضاءة الشمسية من الساعة 11 صباحا حتى المساء، وكذلك ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية بشكل عام.

 

أما وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، فقد أعلنت عن بدء القطع المبرمج في مناطق ميناء عبد الله وصبحان والري والشويخ الساعة 2 ظهرا، وكذلك تطبيق القطع المبرمج اليدوي للتيار الكهربائي بمناطق العبدلي والوفرة والروضتين الزراعية، ابتداءا من الساعة 12:00 ولمدة ساعتين.