الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وداعا خالد فؤاد.. رحل عن عمر ناهز الـ 72 عاما.. صاحب بصمة تاريخية في عالم الموسيقى.. نجوم الفن ينعون الراحل بكلمات مؤثرة.. وزيرة الثقافة: "كان السند والقدوة لمطربين وعازفين"

السبت 09/يناير/2021 - 02:48 م
خالد فؤاد وسط محبيه
خالد فؤاد وسط محبيه

رحل الموسيقار والمايسترو الكبير خالد فؤاد عن عالمنا اليوم السبت عن عمر ناهز الـ 72 عاما إثر إصابته بأزمة صحية مفاجئة.

ونعى عدد كبير من نجوم الفن، وفاة الراحل خالد فؤاد، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم الشديد، وتأثرهم لفراقه، حيث انه ترك بصمة في تاريخ عالم الموسيقى العربية.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الموسيقار خالد فؤاد، وقالت إن الراحل صاحب مشوار فنى ثرى ومثل الأب والصديق والمعلم للكثير من المبدعين فى عالم الموسيقى والغناء، كما كان السند والقدوة لمطربين وعازفين فى بداياتهم حتى نجحوا فى تحقيق النجومية، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته. 

وكتبت الفنانة "سميرة سعيد" معلقة: "خالد فؤاد في ذمة الله.. الله يرحمك ويغفر لك.. لك محبة كبيرة في قلبي رفيق درب وعشرة تمتد لعشرات السنين مايسترو وموزع موسقي كبير شاركني حفلات ورحلات كثيرة كان فيها فنانا مخلصا وصديقا دائما رحمك الله عزيزي خالد وللعائلة الكريمة خالص العزاء".

وعبرت الفنانة فيفي عبده عن حزنها، حيث نشرت صورة للراحل خالد فؤاد من خلال خاصية "استوري" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

ونشرت الفنانة التونسية لطيفة عدة صور جمعتها بالراحل خالد فؤاد، معلقة: "ماذا أقول في هذا اليوم الحزين.. فقدت إنسان وأستاذ من أغلى الناس على قلبي رفيق درب وأخ عزيز وأستاذ من أمن الناس اللي اتعاملت معاهم.. كان بيخاف عليا زي أخويا.. سافرنا كتير مع بعض ونجحنا كتير مع بعض.. حقبة من الزمن قضيناها مع بعض.. ألف رحمة ونور على روحك يا خالد يا مايسترو يا عظيم".

وتابعت: "كل الموسيقيين في الوطن العربي كانوا بينتظرونا عشان يشتغلوا معاك في مصر فى تونس في الجزائر في دبي في كل مكان .. كنت مثال للفنان الملتزم الحريص .. افتقدتك وكل الوسط الفني افتقدك.. اعزي نفسي واعزي عائلتك و أولادك.. الى جنة الخلد يا خالد .. إنا لله وإنا اليه راجعون".

ونعت الفنانة مي كساب الراحل خالد فؤاد، قائلة: "البقاء لله المايسترو خالد فؤاد في ذمه الله نسألكم الفاتحه والدعاء".

ونشر الفنان أحمد سعد مقطع صوتي للراحل خالد فؤاد، معلقًا: "أستاذي ومعلمي الموسيقار خالد فؤاد ربنا يرحمك يا حبيبي وهعمل شريط الابتهالات زي ما كان نفسك تسمعه ..بس إهداء لروحك إن شاء الله.. شهاده لله إنك كنت عظيم متواضع".

وعلقت الفنانة أصالة على صورة الراحل، قائلة: "
كان بمثابة والدي وكنتُ اُناديه ( أبي).. كريماً جدّاً وخلوقاً ومهذّباً وحنوناً طيّباً .. سأفتقد خوفه عليّ واطمئنانه الدّائم .. سأفتقده كما أفتقدُ الغالين جدّاً منّ أحبّائي الّذين رحلوا.. أدعوا له اليوم كثيراً لأنّه كان يفيض بالحبّ وبالعطاء.. رحم الله أبي الحبيب الدّكتور المايسترو خالد فؤاد".