الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. الحجاج يؤدون اليوم أعمال يوم النحر فى عيد الأضحى

الأحد 16/يونيو/2024 - 05:00 ص
ارشيفية
ارشيفية

وسط أجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، متضرعين داعين الله أن يمن عليهم بالمغفرة والرحمة، يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج ، ويقومون اليوم الأحد بأعمال يوم النحر؛ ورمى جمرة العقبة الكبرى بمشعر منى قادمين من مزدلفة.

 

ويطوف الحجاج بالبيت العتيق ويتحللون من الإحرام، ويستعدون لقضاء أول أيام التشريق غدا الاثنين، وتستمر ثلاثة أيام حيث توافق الحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة، ويقوم فيها الحجيج برمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى.

 

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، قد أعلن إنه تنفيذ المرحلة الأولى من خطة نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة بسلاسة ويسر وطمأنينة.

 

وأوضح أن الجهات الأمنية والحكومية المشاركة ستستمر في تنفيذ مهامها في المشاعر المقدسة وفق الخطط ‏والتنظيمات المعتمدة في مناسك موسم حج هذا العام، واستمرار قوات أمن الحج في تنفيذ مهامها للتحقق من حصول حجاج الداخل على التصاريح اللازمة للحج في جميع المداخل المؤدية إلى العاصمة المقدسة والطرق والممرات المؤدية إلى المسجد الحرام، وفرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج.