السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإمارات تتعادل مع البحرين 1 /1 في تصفيات المونديال

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:33 م
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

تعادل منتخب الإمارات مع ضيفه منتخب البحرين 1 /1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثامنة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول، بفارق خمس نقاط عن منتخب البحرين صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب اليمن المركز الثالث برصيد أربع نقاط ، ويتذيل منتخب نيبال الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وتقدم منتخب البحرين في الدقيقة الرابعة عن طريق مهدي عبد الجبار، قبل أن يدرك منتخب الإمارات التعادل في الدقيقة العاشرة عن طريق سلطان الأميري.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.