الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مبادرة أنتي الأهم تشارك في الحفل السنوي لبرنامج She Can بالجامعة الأمريكية

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 06:53 م
الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

 

 

شاركت مبادرة أنتي الأهم في الحفل السنوي ببرنامج She Can تحت شعار هذا العام She Innovates بالجامعة الأمريكية للرحلة الرائعة لــ 100 امرأة ملهمة في تحقيق أحلامهن في ريادة الأعمال.

وشارك في المؤتمر الدكتورة رحاب الفخراني المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم مع الدكتورة شام الذهبي في حلقة نقاشية حول تعزيز الابتكار والتمكين من خلال التعليم.

وقالت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم أنه لا تنمية بدون تعليم متميز قوى يخرج أجيال صالحة للتحدي تفخر بها مصرنا الحبيبة ويجب تقديم الدعم والعون للفتاة المتسربة من التعليم، ومساعدة أسرتها على انتظامها في الدراسة حتى الحصول على مؤهل يؤهلها لسوق العمل وعلينا بالوقوف على أسباب التسرب من التعليم ووضع الخطط والآليات لمواجهة هذه الظاهرة.
وأضافت الفخراني أن المبادرة تدعم الفتيات والسيدات في شتى المجالات وتبرز النماذج النسائية المشرفة التى قدمت خدمات جليلة للمجتمع وتقوم بتكريمهن لتشجيع النساء على الابتكار والإبداع وتطوير الذات.
ونوهت الدكتورة شام الذهبي على أهمية التصدي لظاهرة التسرب من التعليم ودور منظمات المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية والمهتمين بالتعليم في هذا المجال، وأعربت عن حلمها بأن تكون جزء من المساهمة الحقيقية في مجال التعليم وأن العلم هو السلاح الحقيقي لكل شاب وشابة.