السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أعرف شكله ومواصفاته.. توضيح عاجل من التربية والتعليم بشأن امتحاني الاقتصاد والاحصاء

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:47 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لامتحاني الاقتصاد والإحصاء، ومن المقرر أداء الامتحانات غدا الاربعاء، وذلك في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 .

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض التفاصيل الهامة الخاصة بمواصفات امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وذلك قبل ساعات من توزيع الامتحانات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لامتحان الاقتصاد الذي سيؤديه الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا خلال الفترة الامتحانية الأولى ، فأنه سوف يتكون من 25 سؤال وهذه الاسئلة اختيارية ، وستكون درجته من 25 درجة.

 

امتحاني الاقتصاد والاحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024

 

وفيما يخص امتحان الاحصاء الذي من المقرر أن يؤديه الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غداً خلال الفترة الامتحانية الثانية ، فهو من المقرر أن يتكون من 17 سؤالا اختياريا، بحيث تكون الدرجة الكلية من 25 درجة .

وبحسب قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فأنه مادة “الاقتصاد والإحصاء” في الثانوية العامة 2024 تعد مادة من فرعين .

وأشارت الوزارة إلى أنه إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في واحد من الفرعين ( الاقتصاد او الاحصاء ) ، بينما تغيب في الفرع الآخر ، يكون بذلك الطالب ناجحا في هذه المادة ، كما أن نجاحه بهذه الدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى .

وأوضحت أنه في حالة عدم حصول الطالب خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على النهاية الصغرى في المادة ، يعد الطالب راسبا في هذه المادة ، ويقوم بتأدية الامتحان في الفرعين معا.
 

كما أنه في حالة أن صدر قرار للطالب حول تأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني خلال امتحانات الثانوية العامة 2024  بالدرجة الفعلية ، سيقوم الطالب بتأدية الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

 

وانطلقت أمتحانات الثانوية العامة 2024 امس الأثنين 10 يونيو، ووسط حالة من الترقب بين الطلاب، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥).