الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أيرلندا.. استئناف عملية فرز الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي

الإثنين 10/يونيو/2024 - 02:53 م
الايرلنديون يصوتون
الايرلنديون يصوتون في الانتخابات الأوروبية

 استأنفت أيرلندا عملية فرز الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي، حيث من المقرر الإعلان عن أول المرشحين الفائزين في الانتخابات.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أنه رغم أن عملية فرز الأصوات عقب الانتخابات التي جرت الجمعة الماضي قد تستغرق أياما حتى تكتمل، فإن التداعيات السياسية للنتائج حتى الآن أثارت تساؤلات كبيرة لقادة الأحزاب الرئيسية.

 

مما لا شك فيه أن حزب "فاين جايل" وشركاؤه في الائتلاف الحكومي (فيانا فيل، وحزب الخضر)، سوف يفكرون على الأقل في خيار الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة في وقت أبكر من المتوقع بعد أداء أفضل مما توقعته العديد من استطلاعات الرأي.

 

وأصر رئيس الوزراء الأيرلندي وزعيم حزب "فاين جايل"، سيمون هاريس، على أنه ليس لديه أي خطط لتقديم الجدول الزمني للانتخابات من ربيع عام 2025، لكنه من المرجح أن يواجه دعوات متزايدة من زملائه في الحزب لإجراء الانتخابات في وقت مبكر.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن حزب المعارضة الرئيسي في أيرلندا "شين فين"، عن إجراء مراجعة داخلية بعد الأداء الضعيف في الانتخابات. واعتذرت زعيمة الحزب ماري لو ماكدونالد عن النتائج.

 

وأظهرت بعض استطلاعات الرأي العام الماضي أن حزب شين فين حصل على تأييد أكثر من نسبة 30% بين الناخبين، لكن الحزب لم يحصل سوى على 12% من الأصوات في الانتخابات المحلية التي جرت الجمعة الماضي.

 

وبدأت عملية فرز الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي أمس الأحد، ولم تكمل سوى دائرة واحدة فقط من الدوائر الانتخابية الثلاث في البلاد، وهي دبلن، عملية الفرز الأولى.