السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تفتيش الطلاب على بوابات اللجان بالعصا الالكترونية

الإثنين 10/يونيو/2024 - 09:19 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2024

بدأ طلاب الثانوية العامة الآن في التوافد على لجان الثانوية العامة 2024 طلاب الصف الثالث الثانوي بجميع الشعب "علمي علوم - علمي رياضة أدبي"، حيث يبدأ اليوم أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 .
 

تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024 على أبواب اللجان

 

كما يخضع الطلاب لإجراءات التفتيش على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وذلك بالعصا الإلكترونية ، من أجل الكشف عن أجهزة الموبايل أو أي وسائل غش قد يخفيها بعض الطلاب وذلك قبل الدخول الى اللجان .

تنطلق أمتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الأثنين 10 يونيو، ووسط حالة من الترقب بين الطلاب، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥).

أمتحانات الثانوية العامة 2024 
 

وقد شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 .

 

وكان أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أكد على جاهزية الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 والتى من المقرر أن تنطلق اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة دائما على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، لجميع الطلاب، وذلك خلال فترة الامتحانات؛ من أجل تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

 

قواعد امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه لم يحدث تغيير في قواعد و مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدًا على تضمنها الأسئلة الموضوعية " الاختيار من متعدد"، بحيث تكون مبنية على قياس نواتج التعلم، وأيضًا يمكنها أن تحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وذلك فضلا عن الأسئلة المقالية.