الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجدي عبد الغني: الفوز على غينيا بيساو لا يؤهل مصر إلى كأس العالم 2026

الإثنين 10/يونيو/2024 - 12:11 ص
مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

أكد مجدي عبد الغني لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن الفوز على غينيا بيساو، لا يُقرب الفراعنة من التأهل إلى كأس العالم 2026، إلا أنه سيمنحه المزيد من الثقة ويعزز من حظوظه في المجموعة.

 

وأضاف عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن عامل الجو، وكذلك ظروف المنافس، سيحددان نتيجة مباراة مصر وغينيا بيساو، مطالبًا بضرورة اللعب بطريقة حسام حسن أو هيكتور كوبر.

 

وأشار إلى أن منتخب مصر بنسبة كبيرة سيصل كأس العالم، بينما التحدي أمام حسام وإبراهيم حسن ليس الوصول لكأس العالم وإنما سيكون من خلال النتائج في البطولة المرتقبة.

 

وشدد البلدوزر، على أن اللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة، كانت سببًا في أزمة الكرة المصرية بعدما رفضت مقترح فوز الأهلي بالدوري في موسم كورونا وإلغاء البطولة التي أثرت بشكل كبير على انتظام المسابقة حتى الآن.

 

وأوضح أنه يتوقع مشاركة محمد الشناوي، أساسيًا أمام غينيا بيساو، بناءً على رؤية حسام حسن، على الرغم من تألق مصطفى شوبير مؤخرًا مع الأهلي، إذ قدم مستويات مميزة، بينما محمد عواد ومهدي سليمان، بعيدين تمامًا عن المشاركة.

 

واختتم تصريحاته، بأن «فيفا» لن يُغرم مودرن سبورت مليون دولار لصالح أيمن الصفاقسي لاعب الفريق السابق الذي أنهى تعاقده مع النادي مؤخرًا.