الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زيلينسكي يكشف لبايدن تفاصيل عن المعارك الدائرة مع روسيا ويرفض مشاركتها مع وسائل الإعلام

السبت 08/يونيو/2024 - 11:15 ص
الرئيس الاوكراني
الرئيس الاوكراني

أكد فلاديمير زيلينسكي خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في باريس، أنه يريد إبلاغه "ببعض التفاصيل من ساحة المعركة" التي لا يريد مشاركتها مع الصحفيين.

زيلينسكي يكشف لبايدن تفاصيل من ساحة المعركة ويرفض مشاركتها مع وسائل الإعلام مصدر فرنسي يحذر من "خطوة مجنونة" لماكرون ستشعل فتيل الصراع بين روسيا ودولة نووية من "الناتو"
وقال زيلينسكي: "أريد اليوم أن أتحدث عن تعزيز مقاطعة خاركوف. لا أريد مشاركة كل التفاصيل مع الصحافة، اعذروني، لكنني أعتقد أن هناك بعض التفاصيل من ساحة المعركة التي عليكم (بايدن) أن تسمعوها منا".

وسمحت الإدارة الأمريكية للأوكرانيين الأسبوع الماضي باستخدام الأسلحة المرسلة إليهم ضد أهداف على الأراضي الروسية المتاخمة لمقاطعة خاركوف.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

ووصف نائب رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية فاديم سكيبيتسكي في أوائل شهر مايو الماضي وضع القوات الأوكرانية بأنه صعب كما كان الحال في الأيام الأولى من العملية الخاصة، ولم يستبعد أن يزداد الوضع سوءا.