الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على خطة تسمح بوجود قيادة محلية في شمال غزة

الجمعة 07/يونيو/2024 - 11:26 م
مجلس الحرب الاسرائيلي
مجلس الحرب الاسرائيلي

 أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، بأن مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على خطة تسمح بوجود قيادة محلية في شمال قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.


وأضافت جيش الاحتلال سيوفر الحماية في بعض مناطق القطاع للسماح بانتشار قيادات محلية.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تباين وتجاذب داخل مجلس الحرب الإسرائيلي بدأ خلال الأيام الأخيرة، بتوجيه النواب اتهامات مباشرة بتجاوز صلاحياتهم ومهامهم، وما بين تهديد رئيس الوزاء الإسرائيلي بينامين نتنياهو بحل المجلس.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، لفضائية اكسترا نيوز، هذا التهديد قد يؤدي إلي نتائج وخيمة، في هذا التوقيت وسط استمرار العمليات العسكرية، داخل قطاع غزة، لافتًا أن تهديد عضو مجلس الحرب رئيس الاركان السابق، يشير إلي واقع يجري في إسرائيل الان إلي احتمالات الذاهب إلي قرار بحل المجلس، وأيضًا الدخول في منازعات وتفكك في الحكومة الاسرائيلية.

 

وعن الجهود المصرية، أكد طارق فهمى، أن مصر لها جهد فى دعوة الفصائل الفلسطينية والمشاركة فى الحوار ومصر تضع الأمور فى إطارها بالنسبة للترتيبات الفلسطينية، قائلا: "عين القاهرة على كل التطورات والمسارات وتحرك مصر شامل ومدروس ومخطط له بصورة جيدة ومتابعة دقيقة"، مشددا على أن مصر تقدم رؤية شاملة والجميع يتحدث عن اجراءات منقوصة ومؤقتة ولكن مصر لها رؤية شاملة.