الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

نتنياهو بعد إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء لقتلة الأطفال: الأمم المتحدة تناصر حماس

الجمعة 07/يونيو/2024 - 07:21 م
نتنياهو
نتنياهو

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ما يسمى "ملحق الدفاع الإسرائيلي" فى الولايات المتحدة، اللواء هيدى سيلبرمان، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل فى القائمة السوداء للدول والمنظمات التى تلحق الأذى بالأطفال فى مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام".


وتعليقا على ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنامين نتنياهو: ""أدخلت الأمم المتحدة نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصرى قتلة حماس."

وأضاف فى بيان اليوم الجمعة: "جيش الدفاع الإسرائيلى هو أكثر جيوش العالم أخلاقية ولا قرار وأهم من قبل الأمم المتحدة سيغير ذلك".


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى تقرير نشرته، اليوم الجمعة، أن "كل مساعى إسرائيل لإقناع جوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل فى القائمة السوداء التى ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجرى مناقشته فى 26 يونيو الجاري".

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنه تم وضع إسرائيل رسميًا على القائمة السوداء للأمم المتحدة  للدول التي تقتل الأطفال، وإدراجها ضمن ما يعرف بـ"قائمة العار".

 


وأوضحت الصحيفة العبرية، أن  سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، تلقي إخطارا رسميا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عبر رئيس ديوانه، بشأن قراره إدراج إسرائيل في القائمة المرفقة كملحق لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاع، والتي تتضمن قائمة الدول والمنظمات المسلحة التي لم تتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال، ما يسمى بـ "القائمة السوداء" للأمم المتحدة بشأن هذه القضية.