السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تحالف ستار العالمي يحتفل بمرور 10 سنوات على بدء تشغيل مبنى ركاب 2 بـ"هيثرو"

الخميس 06/يونيو/2024 - 02:49 م
ستار العالمي
ستار العالمي

احتفل تحالف ستار العالمي، التحالف الرائد عالميًا لشركات الطيران، وشركات الطيران الأعضاء البالغ عددها 23 شركة، بمرور عقد على بدء التشغيل في مبنى الركاب 2 بمطار هيثرو، المعروف أيضًا باسم مركز تحالف ستار.
ويُعد مركز تحالف ستار بمثابة بوابة رئيسية لشبكة وجهات التحالف العالمية التي تضم 44 وجهة في 23 دولة، و تسيّر شركات الطيران الأعضاء في التحالف حاليًا أكثر من 120 رحلة يوميًا من هذا المركز المميز.
وبهذه المناسبة، تم تقديم وجبات خفيفة مجانية للمسافرين على رحلات شركات الطيران الأعضاء في تحالف ستار العالمي في هذا اليوم الخاص.
وعلى مدار العقد الماضي، حقق مبنى الركاب 2 مكانة رئيسية في تسهيل عمليات السفر السلسة لأكثر من 15 مليون مسافر سنويًا، وهو ما يمثل ما يقرب من 20٪ من إجمالي السعة المقعدية لمطار هيثرو.
من جانبه صرح ثيو باناجيوتولياس، الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي، معربًا عن امتنانه لمطار هيثرو على دعمه الثابت على مدى العقد الماضي: "يعتبر مطار هيثرو مركزًا حيويًا لشركات الطيران الأعضاء في تحالفنا، ونحن فخورون بتسهيل تجارب سفر سلسة لآلاف المسافرين يوميًا. نيابة عن شركات الطيران الأعضاء في التحالف، أتقدم بالشكر إلى مطار هيثرو على دعمه الذي دام عقدًا من الزمان، والذي يتيح تقديم تجارب سفر رائدة كل يوم ولأعوام مقبلة."
بناءً على المبادرة الاستراتيجية "الانتقال تحت سقف واحد"، قام تحالف ستار العالمي بدمج شركات الطيران الأعضاء فيه بموقع واحد في عام 2014، وذلك لإنشاء مركز تحالف حقيقي.
وتتيح هذه المبادرة للمسافرين تحقيق وصل سهل بين شركات طيران تحالف ستار المختلفة، مما يُسهم بشكل كبير في تبسيط إجراءات المطار وتعزيز تجربة السفر.
وفي هذا الصدد، صرح السيد روس بيكر، رئيس قسم خدمة العملاء بمطار هيثرو، قائلًا: "يسعد مطار هيثرو الاحتفال بعقد من الزمن قام خلالها بتقديم خدمة ممتازة للمسافرين الذين يسافرون عبر المبنى رقم 2، الذي تم التصويت عليه سابقًا كـ"أفضل مبنى للركاب في العالم" في جوائز World Sky من قبل سكاي تراكس. بالتعاون مع شركات الطيران الشريكة، بما في ذلك تحالف ستار وشركات الطيران الأعضاء فيه، شهدنا سفر ما يقرب من 73 مليون مسافر عبر أبواب مبنى الركاب 2 والاستمتاع بخيارات البيع بالتجزئة والمطاعم والمشروبات ذات المستوى العالمي. إن الوصول إلى هذا المستوى هو فرصة لنا للفخر بعقد من الإنجازات، وكذلك التطلع إلى السنوات العشر القادمة بينما نواصل إنشاء مطار استثنائي مناسب للمستقبل."
ومنذ افتتاح مركز تحالف ستار في عام 2014، شهد تطوير العديد من المبادرات الرائدة التي تركز على تعزيز تجربة المسافرين، بما في ذلك:
* مسار الأمن الذهبي: يوفر وصولًا أسرع إلى إجراءات الأمن لعملاء برنامج المسافر الدائم الذهبي من تحالف ستار العالمي، بغض النظر عن درجة السفر.
* خدمة تتبع الأمتعة: تتيح للركاب تتبع حقائبهم بسهولة أثناء تنقلهم عبر رحلات شركات طيران تحالف ستار.
* مركز اتصال ستار: خدمة مصممة لتسريع إجراءات ترحيل المسافرين العابرين (الترانزيت) عبر المطار.
* ترقيات مجانية لقطار هيثرو إكسبريس: يتمتع عملاء برنامج المسافر الدائم الذهبي من تحالف ستار العالمي بترقيات مجانية إلى مقصورة رجال الأعمال الأولى على قطار هيثرو إكسبريس بين المطار ومحطة بادنجتون. ابتداءً من يونيو 2024، ويمتد هذا العرض ليشمل مرافق واحد يسافر مع العميل الحائز على الحالة الذهبية.
وتنطلق رحلات 23 شركة طيران تابعة لتحالف ستار العالمي حاليًا من مبنى الركاب 2 بواقع 124 رحلة يومياً نحو 44 وجهة في 23 دولة حول العالم، وهي:
* إيجين اليونانية للطيران
* الخطوط الجوية الكندية
* الخطوط الجوية الصينية
* الخطوط الجوية الهندية
* الخطوط الجوية اليابانية (آنا)
* طيران آسيا
* الخطوط الجوية النمساوية
* أفيانكا
* خطوط طيران بروكسل
* الخطوط الجوية الكرواتية
* مصر للطيران
* الخطوط الجوية الإثيوبية
* طيران إيفا
* الخطوط الجوية البولندية LOT
* لوفتهانزا
* الخطوط الجوية الاسكندنافية
* الخطوط الجوية الصينية الدولية (شنزن)
* الخطوط الجوية السنغافورية
* الخطوط الجوية السويسرية
* الخطوط الجوية البرتغالية
* الخطوط الجوية التايلاندية
* الخطوط الجوية التركية
* طيران UNITED الأمريكية

حول تحالف ستار العالمي

تأسس شبكة تحالف ستار العالمي عام 1997 كأول تحالف طيران عالمي حقيقي، وذلك استنادًا إلى مفهوم قيمة العميل الذي يركز على الانتشار العالمي والشهرة الواسعة والخدمة السلسة. ومنذ البداية، يقدم التحالف أكبر شبكة خطوط طيران وأكثرها شمولاً، مع التركيز على تحسين تجربة العملاء طوال رحلتهم مع شركات الطيران الأعضاء في التحالف.

بشكل عام، يقدم شبكة تحالف ستار العالمي حاليًا أكثر من 17000 رحلة يوميًا إلى أكثر من 1200 مطار في 190 دولة. كما تتوفر رحلات ترانزيت إضافية من خلال شريك الربط في تحالف ستار العالمي، الخطوط الجوية Juneyao.
Star Alliance