الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وصفه بـ "اللاعب المتكامل".. مورينيو عن كين: يستحق لقب هداف يورو 2024

الخميس 06/يونيو/2024 - 02:44 م
هارى كين
هارى كين

 رشح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، للتتويج بلقب الهداف في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، ووصفه بانه "لاعب متكامل".

وقال مورينيو، الذي درب قائد المنتخب الإنجليزي في توتنهام في الفترة من 2019 إلى 2021، إن الشيء الوحيد الذي ينقص كين هو التتويج بالألقاب- مشيرا إلى أنه كان سيقود توتنهام للتتويج بالألقاب لو لم تتم إقالته.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" نقلا عن مورينيو إنه فقد وظيفته قبل أقل من اسبوع من مواجهة توتنهام لمانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الدوري في ويمبلي في نيسان/أبريل 2021 ، وأشار مورينيو إلى أنه لم ينس هذا الأمر.

وقدم كين، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018، موسما رائعا مع بايرن ميونخ، وسيهدف لقيادة المنتخب الإنجليزي، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، للمجد في ألمانيا.

وقال مورينيو :"سجل كين أهدافا لتوتنهام، لإنجلترا، ولم يكن لدي أي شك في أنه سيسجل أهدافا لبايرن ميونخ".

وأضاف :"هاري لاعب رائع، لاعب متكامل، يسجل الاهداف من جميع أنحاء الملعب، ولكنه ليس أنانيا- يصنع الأهداف، ويتراجع للخلف، ويقوم ببناء اللعب، ويضغط، ويدافع".

وأردف :"ما ينقصه هو التتويج بالألقاب، كان لاعبي المفضل في توتنهام وكنت سأفوز بلقب معه، ولكن تمت إقالتي قبل ستة أيام من المباراة النهائية".

ويعد المنتخب الإنجليزي من بين المرشحين للتتويج بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس العالم 1966.

ولكن مورينيو يعتقد أن المنتخب البرتغالي من بين المرشحين ولديه أفضل فريق في تاريخه.

وقال مورينيو :"لا أريد أن أقلل من احترام الاجيال السابقة التي حظينا بها، ولكن من حيث العمق في الفريق والجودة، على الأرجح لدينا الآن الأفضل، ويمكن للبرتغال أن تفوز باللقب".

وأضاف :"الأمر متعلق بالثقة، والإيمان بالنفس وبأن بإمكانهم الفوز على أي منتخب. لا أريد أن أقول أن المنتخب البرتغالي هو أفضل فريق، ولكن منتخبات إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا ليست أفضل".

وأكد :" أفضل مشكلة للمدرب هو أن يكون عليه أن يختار من سيلعب، لأن لديك لاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيمن، ولاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيسر، ولديك لاعبين عظيمين في وسط الملعب، وأنا أقول اثنين فقط لأن الفريق يتكون من 23 لاعبا ولكن هناك المزيد".

وأردف :"سيكون هناك لاعبون جيدون في البرتغال خارج قائمة المنتخب".

وقال :" لو كانت هناك مفاجاة سأتفاجأ! فرنسا وألمانيا يقومان بعمل جيد دائما، البرتغال وإنجلترا أفضل من أي وقت مضى".