الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير اقتصادي: الدعم النقدي الأفضل لكن في مصر العيني هو الأنسب

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 11:52 م
رشاد عبده
رشاد عبده

أكد رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أنه في الخارج الوزير سياسي ووكيل الوزارة يكون متخصص في الملف "تكنوقراط"، موضحًا أن الهدف الأساسي لأي حكومة هي خدمة المواطن وهو العنوان الرئيسي لأي حكومة هو أن يجعل حياة المواطن أفضل، موضحًا أنه لابد النظر في كل قطاع أن نعمل من أجل تحقيق ذلك.

 

وأضاف "عبده"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المتخصص الكفء يتعامل مع الأزمات على أنها إجراءات ويتم معالجتها، مشددًا على أنه يتم الاعتماد على مسئول ليس صاحب كفاءة، وهناك مشكلة في مصر أنه يتم المسئول الذي يعمل ويتحدث في كل شئ، منوهًا بأن الشخصيات هو الذي يخلق السياسيات.

 

وأشار إلى أن المايسترو في العمل هو رئيس الوزراء ويتمنى أن يكون رئيس وزراء مصر هو اقتصادي ذو خلفية سياسية وهو الذي يعمل على تنسيق العمل، ويؤمن بأن يكون هناك سياسات ثابتة ومستقرة ودائمة وتضعها الدولة، منوهًا بأن الكفاءة والتخصص من أهم المعايير التي يجب مراعاتها في اختيار الوزراء.

 

وعن الدعم النقدي والعيني، أشار رشاد عبده، إلى أن هناك دول تدعم المواطنين في بعض التخصصات، مشددًا على أنه بشكل عام يفضل الدعم النقدي ولكن في مصر الأنسب هو الدعم العيني.