الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"القومي للمرأة" ينظم الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية لدعم المساواة بين الجنسين

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 02:44 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات الاجتماع الثالث برئاسة جمهورية مصر العربية للشبكة الإقليمية  بالدول العربية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين ووصول المرأة إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار في الوظيفة العمومية.

جاء اللقاء برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية ، وبحضور كلا من الأستاذة نهي مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، والأستاذة شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالمجلس ( عضوات الشبكة بمصر) ، وبحضور المنسقات الوطنيات بالشبكة الإقليمية " الأردن والمغرب "  واللاتى شاركن خلال اللقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


    وقد أشارت الدكتورة نسرين البغدادي إلى أن الهدف من الاجتماع مناقشة إجراءات الحفل الختامي لانتهاء فترة رئاسة جمهورية مصر العربية للشبكة الاقليمية وتسليم الرئاسة لدولة المغرب ، حيث من المقرر تقييم تجربة عمل الشبكة علي مدار 4 سنوات  .


  كما تضمن الاجتماع أيضًا اقتراح تنظيم ندوة علي هامش الحفل الختامي بعنوان " المرأة والتكنولوجيا " تناقش محورين هامين وهما المرأة في مواقع صنع القرار والعنف السيبراني، و المحور الآخر يتناول التكنولوجيا وتمكين المرأة في الوظيفة العمومية،  و اقتراح بدعوة بعض الدول للمشاركة في الحفل الختامي لتعريفهم بأعمال الشبكة والإستفادة من التجارب الناجحة .